10 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب محليا

بلغ سعر الجرام عيار 21 مستوى 3110 جنيهات

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر الجرام عيار 21 مستوى 3110 جنيهات، في حين تراجعت الأوقية بقيمة 16 دولارًا لتسجل 2306 دولارات.

أضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3554 جنيهًا، فيما بلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 2666 جنيهًا، وسجل سعر الجرام عيار 14 نحو 2074 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 24880 جنيهًا.

أشار إمبابي إلى أن أسعار الذهب تشهد تذبذبًا بالأسواق المحلية، بفعل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأسواق العالمية، لاسيما مع ترقب البيانات والقرارات الاقتصادية للبنوك المركزية، بشأن أسعار الفائدة، مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم.

أضاف أن ردة فعل السوق المحلية والعالمي تلاشت على بيانات التضخم الاستهلاكي الأمريكية الضعيفة الصادرة أمس الأربعاء، بعد أن لمح جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، باحتمالية خفضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة هذا العام، والذي بدوره يقوض سعر الذهب.

وأفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أن التضخم، مقاسًا بالتغير في مؤشر أسعار المستهلكين، لم يتغير في مايو للمرة الأولى منذ يونيو الماضي، وانخفض المعدل السنوي إلى 3.3% من 3.4 % ، في حين ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي السنوي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة، بنسبة 0.2% خلال الشهر ، وارتفع بنسبة 3.4% على أساس سنوي مقارنة بزيادة 3.6% في أبريل.

وأبقى الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق 5.25% إلى 5.50%، للمرة السابعة على التوالي، وذلك خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية أمس الأربعاء، وتوقع انخفاض سعر الفائدة إلى 5.1% هذا العام، مما يشير إلى خفض واحد فقط، في عام 2024 مقابل التوقعات بثلاثة تخفيضات في اجتماع مارس.

وقال الفيدرالي الأمريكي في بيان السياسة النقدية: “لقد تباطأ التضخم على مدار العام الماضي لكنه لا يزال مرتفعًا، وفي الأشهر الأخيرة، كان هناك تقدم متواضع نحو هدف التضخم البالغ 2% الذي حددته اللجنة”.

ويرى الفيدرالي الأمريكي أن التضخم الأساسي في نفقات الاستهلاك الشخصي قد لا يصل إلى هدف 2 % حتى عام 2026، متوقعًا وصول التضخم الأساسي إلى 2.8 % هذا العام، وإلى 2.3% العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى