البنك الأهلي المصري يطلق حساب “وسيط” لتسهيل المعاملات بين البائع والمشتري 

يستخدم الحساب في أي علاقة تتطلب وساطة بين عدة أطراف

يقدم البنك الأهلي المصري خدمة حساب الأهلي وسيط “escrow account” حيث يقدم البنك خدمات الوساطة المالية لعملائه الحاليين أو لعملاء مرتقبين (أفراد ومؤسسات) لإدارة علاقة مالية تجارية او اقتصادية.

ويستخدم الحساب في أي علاقة تتطلب وساطة بين عدة أطراف وفقاً لشروط محددة واضحة بين طرفين أو أكثر لتنفيذ عملية أو صفقة سواء كانت مؤقتة او مستمرة لفترة وفقا للاتفاقيات المبرمة بين تلك الأطراف وبالكيفية التي تم الاتفاق عليها بينهم للبيع وشراء أصول أو تقديم خدمات تجارية أو تسوية استحقاقات قائمة أو مستقبلية أو إدارة أصول أو متحصلات مالية.

ويتم ذلك بموجب عقد حساب وسيط يتم التوقيع عليه بين الأطراف المعنية والبنك لإدارة الحساب وفقاً لشروط التعاقد المحددة سلفاً بين أطراف التعاقد لضمان تحقيق أي متطلبات أو شروط خاصة قبل نقل القيمة المالية بين الطرفين.

وتتمثل عمليات حساب “الأهلي وسيط” في صفقات بيع وشراء الأصول (عقارات أو معدات أو أراضي) بين طرفين أو أكثر (افراد او مؤسسات)، وصفقات بيع وشراء الأسهم وحصص للشركاء بكافة أنواع الشركات (المساهمة والتوصية والمسئولية المحدودة).

ويستخدم الحساب في اتفاقيات التطوير العقاري وتوزيع متحصلات المشروع على الشركاء، واتفاقيات إدارة منشأة عقارية او سياحية بين المالك وشركة الإدارة، واتفاقيات سداد المستحقات المالية بين الدائنين والمدينين.

ويمتلك البنك فريق عمل ذو كفاءة يتولى إدارة الحساب وفقاً للضوابط والبنود الواردة بعقد الحساب الوسيط بين أطراف الصفقة والبنك، حيث يقوم البنك بالاحتفاظ بالأموال قيمة الإلتزام لحين تحقيق الشروط أو انتهاء المهلة المحددة بالعقد مع إمكانية احتساب عائد على المبالغ المودعة بالحساب لوسيط.

ويتم الإلتزام بالتواريخ المحددة والمتفق عليها للوفاء بالإلتزامات محل التعاقد ومن ثم تحويل الأموال للمستحقين حسب كل حالة من خلال البنك مما يضمن سهولة وسرعة وضمان تحصيل المستحقات وتنفيذ الالتزامات التعاقدية بين الأطراف.

وقام فريق حساب “الأهلي وسيط” من قبل بإدارة صفقات شراء شركات مساهمة وشركات توصية، وإدارة حسابات مشروعات تطوير عقاري مع كبرى شركات التطوير العقاري والمؤسسات الحكومية، وإدارة حسابات وسيطة بين المالك وشركة الإدارة للقرى والفنادق، بجانب إدارة صفقات بيع أراضي وعقارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى