إعادة تشكيل مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية

حسين رفاعي رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا وأكرم تيناوي رئيساً غير تنفيذي ومنن عوض الله نائبا للرئيس التنفيذي

وافقت الجمعية العامة لبنك التنمية الصناعية على انتخاب مجلس إدارة البنك لدورة جديدة مدتها 3 سنوات إعتباراً من 2024 وحتى 2027.

ووافق مجلس إدارة البنك ، في أول اجتماع له بتشكيله الجديد ، على تعيين حسين رفاعي رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا للبنك، خلفًا لغادة البيلي التي تولت مسئولية البنك من سبتمبر 2020 حتى يونيو 2024 ، بالإضافة إلى تعيين أكرم تيناوي رئيساً غير تنفيذي لمجلس الإدارة ، وتعيين منن عوض الله نائبا للرئيس التنفيذي.

كما ضم التشكيل الجديد للمجلس عبدالعزيز نصير، هاني القللي، نيفين جامع، حسن حجازي، وائل زيادة ،  نشأت مرتضي .

ويتمتع حسين رفاعى بخبرة مصرفية كبيرة تزيد عن 40 عاماً في مجال البنوك والمؤسسات الدولية ، عمل خلالها في سيتي بنك وبنك باركليز مصر وبنك سوستيه جنرال وشركة برستول مايرز سكويب وشركة  ICL Egypt، حيث عمل كرئيس للقطاع المالي في هذه المؤسسات ، وذلك قبل انضمامه للبنك الأهلي المصري في أغسطس 2008، رئيسا للمجموعة المالية ، ثم تم تعيينه كعضو مجلس إدارة تنفيذي ومشرف على قطاعات الإدارات المالية ، والخارجية والمؤسسات المالية ، والخزانة وأسواق المال منذ أبريل 2015 ، كما كان ضمن فريق العمل المسئول عن إعادة الهيكلة الشاملة التي تمت بالبنك الأهلي المصري.

وشغل رفاعي قبل انضمامه لبنك التنمية الصناعية منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس منذ مايو 2017 وحتى مارس 2024 ، وكان له الدور الأهم فى إعادة هيكلة بنك قناة السويس ، كما شغل عضوية مجلس الإدارة فى العديد من المؤسسات، بجانب عضوية اتحاد بنوك مصر منذ مارس 2020.

حصل رفاعي على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام 1982 بتقدير جيد جدا ، وماجستير في الإدارة الدولية من جامعة  Thunderbirdبأمريكا عام 1988، كما حصل على الزمالة الأمريكية للمحاسبين القانونيين CPA من واشنطن عام 1993.

أما منن عوض الله فتمتلك خبرة تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجالات البنوك والتمويل والاستثمار، حيث شغلت مناصب في شركات مثل  EFG Hermes، CI Capital، وDelta Rasmala Asset Management، ومنذ منتصف عام 2020 شغلت “عوض الله” منصب رئيس قطاع التوريق والتمويل في البنك التجاري الدولي CIB – مصر ، كما شغلت قبلها منصب رئيس مجموعة القطاع المؤسسي ورئيس قطاع المخاطر بالبنك ، وشملت خبرتها السابقة أيضاً العمل كمحلل مخاطر في بنك كريدي ليونيه بلندن.

حصلت “عوض الله” على بكالوريوس الاقتصاد تخصص اقتصاد وإدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1990، وتخرجت بمرتبة الشرف الأولى ، كما أتمت برامج تدريبية متقدمة في مجال الإئتمان والإستثمار من مؤسسات مثل CIB وIntrados Group  بواشنطن ، كما حصلت على دبلوم في التمويل المستدام من جامعة كامبريدج، وماجستير في القيادة والتمويل المستدام من مدرسة فرانكفورت للإدارة والتمويل.

أما أكرم تيناوى بخبرة مصرفية كبيرة تتجاوزالـ 30 عاماً ، وكان يشغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك المؤسسة العربية المصرفية  ABC- مصر من عام 2010 حتى يونيو 2021 ، وعمل تيناوي بالعديد من البنوك ، منها البنك المصري الأمريكى، بنك أوف أمريكا ، سيتي بنك ، وبنك باركليز مصر ، كما شغل بجانب رئاسته لبنك ABC مصر، عضوية مجلس إدارة بنك المؤسسة العربية الجزائر، ومجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ، ومجلس الأعمال المصري البحريني المشترك، ومجلس إدارة اتحاد بنوك مصر ، وعضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي من ذوي الخبرة بالمصرف المتحد.

حصل تيناوى على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1988، بالإضافة لحصولة على العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في القطاع المصرفي في مجالات عدة من بينها تمويل المشروعات، إدارة المشروعات والإئتمان والمشتقات البنكية، القيادة المتطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى