ارتفاع أسعار الذهب عالميا مع دعم “الفيدرالي الأمريكي” لخفض الفائدة

ارتفع المعدن النفيس في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2516.09 دولار للأوقية

ارتفعت أسعار الذهب عالميا خلال التعاملات المبكرة اليوم ، الاثنين ، ليواصل المكاسب من الجلسة السابقة ، بعد أن عززت تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وارتفع المعدن النفيس في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2516.09 دولار للأوقية ، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2551.30 دولار.

وحوم الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في ثمانية أشهر تقريبا، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات.

وكان باول قد قال يوم الجمعة الماضي إنه يدعم خفض أسعار الفائدة ، وأضاف أن “الوقت قد حان” ليخفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة وسط تزايد المخاطر على سوق العمل حتى مع اقتراب التضخم من هدف البنك المركزي الأميركي البالغ 2%.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي إم إي، يتوقع المتداولون خفض أسعار الفائدة بنسبة 64% بواقع 25 نقطة أساس الشهر المقبل في حين يتوقع 36% خفضا أكبر يصل إلى 50 نقطة أساس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 29.90 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند962.65 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.3% إلى 959.43 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى