تعرف على برامج التمويل العقاري ببنك saib

يقدم بنك saib قرض التمويل العقاري وفقاً لبرامج مختلفة تلبي احتياجات العملاء، حيث يتيح البنك برنامج مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل لتمويل شراء وحدات سكنية كاملة التشطيب وجاهزة للسكن؛ ويشترط أن يكون الحد الأقصى للمساحة للوحدة السكنية هو 150 متر مربع صافي.

ويتيح البنك التمويل للموظفين بالقطاع العام والخاص، وأصحاب الأعمال والمصريين العاملين في الخارج، كما يمكن التمويل في مختلف محافظات مصر ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويتيح البنك القرض بقيمة تمويل تصل إلى 80% من قيمة العقار، وتصل مدة  التمويل إلى 20 سنة، وبمعدل عائد متناقص 8% بقسط ثابت طوال فترة التمويل.

كما يتيح البنك إمكانية الجمع بين دخل الزوج والزوجة للحصول على التمويل، ويجب ألا تتجاوز قيمة جميع الالتزامات المالية مع القسط العقاري 40% من اجمالي الدخل، كما يتيح البنك وثيقة تأمين على الحياة والعجز الكلي خلال فترة التمويل، وكذلك تأمين على الوحدة من أخطار الحريق.

ويشترط للحصول على التمويل أن يصل  الحد الأدنى لعمر العميل 21 عامًا، ويجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لعمر العميل عند استحقاق القسط الأخير 60 عامًا للموظفين و65 عامًا لأصحاب الأعمال والمهن الحرة .

كما يجب ألا يقل الدخل الشهري الفردي عن 3500 جنيه ولا يتجاوز 40 ألف جنيه ، ولا يقل  دخل الأسرة الشهرب عن 5700 ألف جنيه ولا يزيد عن 50 ألف جنيه.

وبجانب هذا البرنامج يقدم البنك برنامج التمويل العقاري التقليدي، وهو متاح لشراء العقارات السكنية والسياحية والإدارية والتجارية الجاهزةبمختلف محافظات الجمهورية ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة والمدن الساحلية؛ ويتم إتاحة هذا التمويل للموظفيين ورجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة والمصريين العاملين بالخارج والأجانب المقيميين.

وتصل قيمة هذا التمويل إلى 80% من قيمة العقار، وتبلغ مدة التمويل 10 أعوام، وكذلك يمكن  الدمج بين دخلي الزوج والزوجة أو الأسرة، ويشترط ألا يزيد القسط متضمن الإلتزامات المالية عن 40% من إجمالي الدخل، ويبلغ معدل العائد حالياً 12.75% متناقص، ويتيح البنك وثيقة تأمين علي الحياة و العجز الكلي للعميل، و على الوحدة ضد اخطار الحريق خلال فترة التمويل.

ويشترط ألا يقل الحد الأدنى لسن العميل عند المنح عن 21 سنة والحد الأقصى لسنه عند استحقاق أخر قسط لا يزيد عن 60 سنة للموظفين و70 سنة لأصحاب الشركات و المهن الحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى