“أمان” تقترب من الحصول على رخصة لمزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال مصدر بالهيئة العامة للرقابة المالية إن شركة أمان للتمويل متناهي الصغر اقتربت من الحصول على رخصة لمزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتكون الشركة الثانية بالسوق التى تحصل على الرخصة بعد شركة تساهيل.

وحصلت شركة تساهيل على أول رخصة لمزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.
وبذلك، أصبحت تساهيل أول شركة في القطاع المالي غير المصرفي تحصل على ترخيص يجمع بين مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والتمويل متناهي الصغر ، وذلك بموجب قانون تنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر الصادر في أكتوبر 2020.

وبموجب الرخصة، تستطيع تساهيل الآن أن تمنح قروضا للشركات الصغيرة والمتوسطة بعد أن كان نشاطها مقتصرا على الشركات متناهية الصغر.

وسجل حجم نشاط التمويل متناهي الصغر للشركات والجمعيات نحو 22.903 مليار جنيه بنهاية يوليو 2021، مقابل 17.500 مليار جنيه بنهاية يوليو 2020.

وكشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية مؤخرا أن عدد المستفيدين من النشاط 3.337 مليون عميل بنهاية يوليو 2021، مقابل 3.129 مليون عميل بنهاية يوليو 2020.
واستحوذت الشركات على حصة قدرها 56.01% من حجم النشاط، ثم الجمعيات والمؤسسات من الفئة “أ” علي نسبة 37.89% من إجمالي الأرصدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى