بنك الإمارات دبي الوطني مصر يقدم خدمات متنوعة للتمويل التجاري.. تعرف عليها

يقدم بنك الإمارات دبى الوطنى  – مصر حلول متنوعة للتمويل التجاري والمستحقات والتي تساعد العميل على تقليل المخاطر،  وتوفر ضمان أمن لتحصيل المدفوعات، والتحكم في رأس المال العامل، سواء كان مصدراً أم مستورداً، حيث يوفر البنك الثقة  للتجارة مع الشركات والأسواق التجارية الجديدة.

وكان قد حصل حصل بنك الامارات دبي الوطني علي شهادة إدارة الجودة ايزو 9001:2015 عن خدمات التجارة الدولية للاعتمادات المستندية والتحصيل والضمانات.

وتشمل خدمات الاعتمادات المستندية والتحصيل المقدمة من بنك الإمارات دبى الوطنى مصر على الآتي:-

خطابات اعتماد الاستيراد

وهي تشمل قيام البنك بالدفع  للموردين نيابة عن العميل، بحيث يحصل الأخير على مستحقاته فقط حين يقدم المستندات المطابقة لشروط الاعتماد، ويتمتع العميل بالاطمئنان من وجود المستندات التي تضمن أن البضائع تم شحنها كما هو وارد بالعقد، وسوف يتم تقديمها قبل أن يتم الدفع للمورد أو وعده بالدفع.

ويقدم البنك إصدار جميع أنواع خطابات الاعتماد (محلي، دولي، متجدد، اعتمادات الجهوز).

خطابات اعتماد التصدير

يقدم البنك أفضل الخدمات وفي أسرع وقت للرد حول استشارات والاستفسارات بخصوص الإصدارات الجديدة وتعديلات خطابات الاعتماد، كما يقدم خدمات تحويل الاعتمادات، والتنازل عن الحصيلة التي يتولاها محترفين في تمويل التجارة وإصدار شهادات التصدير وفقاً لإرشادات البنك المركزي المصري.

تعزيز خطابات اعتمادات التصدير

يأتي ذلك عبر إضافة تأكيد وتعزيز البنك على خطاب الاعتماد التصدير، بما يسمح للعميل التعامل التجاري بثقة عبر تقديم الضمان أنه سيتلقى ثمن البضائع التي تصدرها بجانب الحصول على حماية مقابل مخاطر الإخفاق عن الدفع من قبل بنك المستورد؛ بالإضافة إلى كونها طريقة آمنة وسريعة لتلقي حصائل التصدير، ومن خلال خدمة التعزيز على خطابات اعتماد التصدير يمكن للعميل إدارة التدفقات النقدية بشكل أكثر فاعلية عبر منح تاريخ محدد بعملة وقيمة الحصيلة.

مستندات الاستيراد للتحصيل و تعزيز الدفع

يقدم بنك الإمارات دبى الوطنى  مصر خدمة مستندات الاستيراد للتحصيل و تعزيز الدفع ، والتى تتيح للعميل أسرع و أامن الطرق لدفع المستندات الاستيراد ومتابعة مدفوعات للمستندات أجلة الدفع ، إصدار نموذج ٤، وتولي جميع مستندات التحصيل الخاصة بالعميل .

وتتيح هذه الخدمة أيضاً تقليل مخاطر الدفع للبضائع قبل استلام المستندات لتحمي مصالح العملاء عبر تعزيز الدفع من جانب البنك للتأكد من أن البضائع تم شحنها قبل دفع قيمتها.

كما أنه إذا قام العميل بقبول كمبيالة تدفع في تاريخ استحقاق لاحق وطلب من البنك بصفته مصرفه أن يضمن دفع الكمبيالة وقت التحصيل سوف يحسن هذا من شروط الشراء مع الموردين لدى العميل  وسوف يتمكن من الحصول على أفضل طرق الدفع من الموردين وتحسن من علاقاته التجارية.

مستندات التحصيل للتصدير

كما يتيح البنك مستندات التحصيل للتصدير باستخدام البنوك كوسيط مالي، فهي وسيلة بسيطة وآمنة لاستلام الحصائل التصديرية، ويقوم البنك بتتبع الحصائل وقبول الكمبيالات.

وبواسطة البنك كوسيلة لتحصيل المستندات التجارية يقدم للعميل و للموردين لديه الضمان الكافي حين تتعامل مع موردين جدد بما يمكن أن يحسن من علاقاته التجارية مع الموردين، كما يقدم البنك خدمات التحصيلات التجارية المقدمة  والتي تتيح للعميل طريقة مباشرة ومعترف بها عالمياً لتسوية المدفوعات من صادراته وفقاً لقواعد الغرفة التجارية الدولية، كما تقدم للعميل ضمانات المعايير العالمية أينما يقوم  بتجارته.

ويصدر البنك شهادات التصدير وفقاً للوائح البنك المركزي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى