عمليات شراء قوية تعيد التوازن للبورصة المصرية قبل نهاية جلسة اليوم

بعد تكبدها خسائر قوية في بداية التعاملات

تعافت مؤشرات البورصة المصرية على نحو ملحوظ لدى إغلاق جلسة تداولات اليوم الأحد ، بداية تعاملات الأسبوع ، بعد موجة هبوط عشوائية شهدتها في التعاملات الصباحية ، على خلفية الاضطرابات التي تشهدها المنطقة ، لكن سرعان من استعادت السوق توازنها في الثلث الأخير من جلسة التداولات ، بدعم من ظهور عمليات شراء قوية على الأسهم.

وبحسب وكالة انباء الشرق الأوسط ، قلص رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة خسائرها بواقع 25 مليار جنيه في التعاملات المتأخرة ليصل إلى تريليون و314 مليار جنيه.

وأنهى رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة تعاملات اليوم عند مستوى تريليونا و322 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 32.2 مليار جنيه، منها 30.2 مليار جنيه تعاملات سوقي السندات وصفقات نقل الملكية.

وقلص مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30” خسائره الصباحية من 7.2% إلى 2.6% عند الإغلاق، ليسجل 19357.42 نقطة، كما تعافى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” ، لينهي التعاملات على خسائر بلغت 4.08% بدلا من 6.5% في التعاملات الصباحية، وكذلك مؤشر “إيجي إكس 100” ، الأوسع نطاقا ، الذي أغلق متراجعا بنسبة 3.7% مسجلا 5340.71 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى