“التصديري للصناعات الكيماوية” يوقع اتفاق تعاون مع “تبصير” السعودية لتسهيل نفاذ الشركات المصرية للمملكة

تعد المملكة العربية السعودية ثاني أكبر سوق مستقبل للصادرات المصرية 

وقع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة اتفاق تعاون مشترك مع شركة تبصير السعودية ، بهدف دعم الشركات أعضاء المجلس في النفاذ للسوق السعودية وتسهيل تعاملاتهم مع نظرائهم في المملكة.

وقال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس إن الاتفاق يعد خطوة هامة لدعم الشركات المصرية في تسهيل نفاذ صادراتها ، من خلال منصة سابر السعودية ، وتسهيل الاختبارات والحصول علي شهادات اعتماد لمنتجاتها.

أضاف أن صادرات قطاع الكيماويات إلى السوق السعودية بلغت ما يقرب من 240 مليون دولار خلال 2022.

من جانبه أوضح عماد عيسى رئيس مجلس إدارة شركة تبصير أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون بين شركة تبصير والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية هو تسهيل نفاذ الصادرات المصرية من هذه الصناعات إلى أسواق السعودية ، كما يتضمن البروتوكول إعداد تبصير لورش عمل تدريبية لأعضاء المجلس وتقديم خدمات تقييم المطابقة للمُصدرين.

يذكر أن صادرات قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة إلى المملكة بلغت حوالي 240 مليون دولار تقريبا خلال 2022 ، محققة معدل نمو 18% مقارنة بعام 2021 ، وكان من أهم السلع التي تم تصديرها الأحبار والدهانات بمعدل نمو 26 % وقطاع الأسمدة 163 % والخلايا الجافة والبطاريات 20% والكيماويات المتنوعة 110 % والزجاج وأدوات المائدة الزجاجية والأنبولات الطبية 47% والمواد اللاصقة بمعدل نمو 59%.

وتعد السعودية ثاني أكبر سوق مستقبل للصادرات المصرية ، ويعد وجود جالية مصرية كبيرة تصل إلى حوالي 2.5 مليون مواطن آداة تسويقية بالغة الأهمية في نفاذ الصادرات المصرية للسوق السعودية، حيث أنه يعطي دفعة للمنتج المصري بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى