أوراسكوم العقارية توقع عقد قرض مشترك بقيمة 6 مليارات جنيه

بنكا التجارى الدولى ومصر المرتبين الرئيسيين للقرض

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن إبرام عقد قرض مشترك بقيمة 6 مليارات جنيه لتمويل مشروعها اويست بغرب القاهرة، وذلك لصالح شركة أوراسكوم العقارية والمشروع اريست، إحدى الشركات التابعة لأوراسكوم للتنمية مصر، وذلك بفترة سداد القرض 10 سنوات.

وذكرت الشركة فى بيان للبورصة اليوم، أنه سيتم استخدام القرض لإعادة تمويل التسهيل الائتماني السابق التي حصلت عليه الشركة والبالغ 1.5 مليار جنيه في 2022، كما سيتم أيضا استخدام القرض لتمويل وتسريع وتيرة البناء للمراحل التي تم إطلاقها بالمشروع.

وبدأت الشركة بالفعل تسليم العديد من الوحدات في المرحلة الأولى خلال عام 2023، كما تعتزم تسليم أكثر من ألف وحدة سكنية خلال عام 2024.

وقد قامت اي اف جي هيرميس بدور المستشار العالي الأوحد والمدير والمروج الأوحد للقرض، كما قام كل من البنك التجارى الدولي وبنك مصر بدور المرتبين الرئيسيين للقرض، بينما قام مكتب MHR & Partners بالاشتراك مع White & Case بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم العقارية.

وفي هذا السياق أعرب أشرف نسيم المدير المالي لمجموعة أوراسكوم للتنمية، عن سعادته بحصول الشركة على هذا التمويل المشروع اوست.

وأضاف نسيم أن التمويل يعزز الموقف المالي للمشروع ويدعم خطة الشركة لتسريع وتيرة أعمال التشييد والبناء والاستمرار في عمليات التسليم المبكر للوحدات السكنية الذي بدأناه بالفعل في وقت سابق من هذا العام.

أشار إلى أن هذا التمويل بعد بمثابة شهادة على ثقة المؤسسات المالية في أداء الشركة كما سيتناسب تمديد الاستحقاق مع الملف المالي للشركة.

ويعد نجاح اتفاقية القرض علامة فارقة ومهمة في مراحل تطوير المشروع وشهادة على المصداقية والوضع المالي القوي لمشروع اوست، فضلاً عن العكاس للثقة في قدرة شركة أوراسكوم العقارية على الوفاء بالتزاماتها المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى