“الرقابة المالية” تدرس منح 6 رخص جديدة لمزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

أبرزها منح ترخيص لشركة "نقود" لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

قال مصدر بالهيئة العامة للرقابة المالية إن الهيئة تدرس حاليا 6 طلبات من شركات للحصول على رخص جديدة لمزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

أضاف ، في تصريحات خاصة لـ “بنوك واستثمار” ، أن التراخيص تشمل دخول شركات جديدة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغيرة، بجانب منح رخصة لإضافة نشاط  تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لشركات عاملة في تمويل المشروعات متناهية الصغر.

تابع أنه من أبرز التراخيص المتوقع منحها خلال الفترة الحالية هو منح ترخيص لشركة نقود ، العاملة بمجال التمويل متناهي الصغر ، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكشفت الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق عن وصول عدد الجهات التى تزاول نشاط التمويل متناهي الصغر من جمعيات ومؤسسات أهلية وشركات إلى 1012 جهة، بجانب 3018 فرع لتصل عدد المنافذ القائمة إلى 4030 منفذ بنهاية الربع الثالث من 2023.

أوضحت أن عدد الشركات بلغ 22 شركة بفروع بلغت 1895 فرعا ليصل عدد منافذها إلى 1917 منفذا.

وبلغ عدد الجمعيات والمؤسسات فئة “أ” 22 بفروع بلغت 902 فرع ليرتفع عدد منافذها إلى 924 منفذا، فيما وصل عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية فئة “ب” إلى  19 بفروع 137 فرعا ، ليصل عدد منافذها إلى 156 منفذا  ، ووبلغ عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية من الفئة “ج” 949 بفروع قدره 84 فرعا ، ليصل عدد منافذها إلى 1033 منفذا.

وسجل عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية والشركات ومنافذها العاملة في نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 6 جهات بفروع قدرها 578 فرعا ، ليصل عدد منافذها 584 منفذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى