جرمين عامر تحتفل بتوقيع كتابها الثاني «50 لقطة ميتافيرسية» وإطلاق نسخته بلغة برايل

تتمتع "عامر" بخبرة كبيرة في مجال الاتصال المؤسسي في السوق المصرفي

ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب – النسخة الـ 55 وتحت شعار “نصنع المعرفة .. نصون الكلمة”؛ أقيمت ندوة ثقافية، لمناقشة كتاب 50 لقطة ميتافيرسية، ثاني إصدار للاعلامية والكاتبة چرمين عامر رئيس قطاع اتصالات المؤسسة بالمصرف المتحد، بالتعاون مع مؤسسة الكاتب العربي The Writer Operation؛ وكذلك إطلاق نسخة الكتاب بلغة برايل بالتعاون مع مؤسسة الأخبار برايل.

واستلهمت الكاتبة الإعلامية جرمين عامر اللقطات الـ(50) من سلسلة الأخبار والحقائق ومجموعة الدراسات التي نشرت عن عوالم الميتافيرس عبر وسائل الاعلام المختلفة، وتناولتها بأسلوب قصصي نقدي ساخر يرمز إلى الإشكالية والتحولات الفكرية والأيدلوجية والسياسية والاقتصادية والاعلامية التي يعيشها البشر حول العالم.

ومن جانبها قالت چرمين عامر، إن المشاركة في المبادرة القومية “المس حلمك” التابعة لمؤسسة أخبار اليوم يساعد على مزيد من الدمج بين فئات المجتمع خاصة الجانب الفكري والثقافي والمعرفي لذوي الهمم، مما يساهم في تخطي حاجز الاعاقة وتكملة مشوارهم التعليمي والفكري والمعرفي.

ووجهت “عامر” دعوى إلى دور النشر والجهات المعنية بحشد الطاقات خاصة في مجال النشر للاهتمام بزيادة المحتوي الثقافي من الكتب الورقية بطريقة برايل سواء في مصر أو الوطن العربي، خاصة في الموضوعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والروبوت والجريمة المعلوماتية وتنمية قدرات الذكاء البشري وإعلام المؤثرين.

ومن الجدير بالذكر أن الإعلامية جرمين عامر تتمتع بخبرة كبيرة في مجال الاتصال المؤسسي في السوق المصرفي، سواء في البنوك المحلية أو الشركات العالمية، وهو ما جعلها تتدرج في الكثير من المناصب الهامة في عدد من البنوك والشركات الكبري المحلية والدولية منها (البنك التجاري الدولي – وشركة اوراسكوم تليكون – واحد مشروعات المعونة الامريكية).

وتخرجت من كلية الإعلام الجامعة الامريكية، وهو ما جعلها تجمع بين الخبرة الصحفية والتي وضع أساسها ورعاها والدها شيخ الصحفيين الاقتصاديين “حسن عامر”، والخبرة الاعلامية التي اكتسبتها من عملها في المؤسسات الإعلامية المحلية والاقليمية، بالإضافة لحصولها على الماجستير فى الاتصالات الإعلامية للمؤثرين من جامعة ليفربول بإنجلترا، فضلا عن الدراسة الأكاديمية التي قامت بها في مجال العلاقات الإعلامية وتأثيرها المباشر علي نجاح المؤسسات والتنمية البشرية، وكيفية تنمية الموارد الداخلية لتعظيم العائد على الرسائل الاعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى