رئيس المصرف المتحد: مشروع “رأس الحكمة” يقلل الضغوط التضخمية ويوفر النقد الأجنبي للدولة

القاضي: المشروع يساعد على استقرار سعر الصرف ويدعم الدخل من السياحة،

قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد ، إن مشروع تطوير رأس الحكمة يساهم في تحقيق التنمية الحضارية لمصر ويدعم اقتصادها القومي ويقلل الضغوط الاقتصادية و التضخمية.

أضاف القاضي في بيان للبنك، أن المشروع يساعد على استقرار سعر الصرف وسوق النقد الأجنبي وزيادة القدرة والدخل من السياحة، موضحا أن المشروع يقدم دعم غير محدود من دولة الإمارات الشقيقة.

وكان قد شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم الجمعة؛ مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمارية مع كيانات كبرى.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، إن المشروع يعد شراكة بين مصر والإمارات، الجانب المصرى ممثل فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موجها الشكر للقيادة السياسية على دعمهم لهذا المشروع .

وأوضح أن المشروع سيتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة، وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وستتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة.

وأوضح أن المشروع يتضمن استثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار يتم ضخهم بالسوق خلال شهرين، منهم الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى