تراجع طفيف لأسعار الذهب عالميا ترقبا لصدور بيانات التضخم الأمريكية

تراجع المعدن النفيس بنسبة 0.17% في المعاملات الفورية ليصل لـ 2170.59 دولار للأوقية

شهدت أسعار الذهب تراجعا طفيفا بالبورصات العالمية ، خلال تعاملات اليوم ، الثلاثاء ، مع ترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، والتي قد تلقي مزيدا من الضوء على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأمريكي هذا العام

وتراجع المعدن النفيس بنسبة 0.17% في المعاملات الفورية ليصل لـ 2170.59 دولار للأوقية ، كما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 2171.20 دولار للأوقية.

وبلغت أسعار الذهب مستوى قياسيا الأسبوع الماضي بعدما أشار صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” إلى أنهم ما زالوا يتوقعون خفض الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024 على الرغم من قراءات التضخم المرتفعة مؤخرا.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة. ومن المتوقع أن يرتفع المؤشر 0.3 بالمئة في فبراير ، مما سيحافظ على المعدل السنوي عند 2.8 بالمئة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 24.68 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.4% إلى 906.10 دولار، وزاد البلاديوم 0.4% أيضا إلى 1009.14 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى