عاجل .. البنك المركزي المصري يثبت أسعار الفائدة

متوافقا مع توقعات 52.419% من المشاركين في استطلاع "بنوك واستثمار"

قررت لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري اليوم ، الخميس ، تثبيت أسعار العائد الأساسية لدى المركزي عند 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض ، و27.75% لسعر العملية الرئيسية وسعر الائتمان والخصم ، وهو المستوى الذي وصلت إليه تلك الأسعار في 6 مارس الماضي ، عندما قرر المركزي رفعها في اجتماع استثنائي بنسبة 6% دفعة واحدة.

وجاء قرار المركزي بتثبيت الفائدة اليوم متماشيا مع توقعات السوق ، وأيضا توقعات قراء “بنوك واستثمار” ، والذين رجحوا بنسبة 52.419% أن يتم تثبيت اللجنة أسعار العائد الأساسية لدى المركزي في اجتماع اليوم.

كما كانت 10 بنوك استثمار قد توقعت في وقت سابق قيام لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري بتثبيت أسعار العائد الأساسية لدى المركزي في اجتماعها اليوم.

وتضم قائمة تلك البنوك ، إتش سي للأوراق المالية والاستثمار ، وإي إف جي القابضة ، زيلا كابيتال ، نعيم المالية ، بلتون القابضة ، سي آي كابيتال ، مباشر المالية ، الأهلي فاروس ، ثاند”، والعربي الأفريقي لتداول الأوراق المالية.

كما توقع محللون شاركوا في استطلاع لوكالة رويترز أن يترك البنك المركزي المصري أسعار العائد الأساسية لديه دون تغيير في اجتماع اليوم.

وكان متوسط التوقعات في استطلاع شمل 19 محللا هو أن يبقي البنك المركزي سعر الفائدة على الودائع ثابتا عند 27.25% وسعر الإقراض عند 28.25% عندما تجتمع لجنة السياسة النقدية ، فيما توقع أحد المحللين أن يخفض البنك أسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى