10 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

سعر الجرام عيار 21 يسجل 3150 جنيها

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلية بنحو 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم ، الأربعاء ، مقارنة بختام تعاملات أمس ، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 4 دولارات لتسجل مستوى 2305 دولارات ، متأثرة بتصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي المتشددة، وسط تركيز الأسواق على بيانات التضخم الأمريكي المقرر إصدارها يوم الجمعة المقبل.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل مستوى 3150 جنيهًا، فيما بلغ سعر الجرام عيار 24 نحو 3600 جنيه، والجرام عيار 18 نحو 2700 جنيه، فيمَا سجل الجرام عيار 14 نحو 2100 جنيه، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 25200 جنيه.

توقع إمبابي أن تشهد أسواق الذهب حالة من تذبذب الأسعار في نطاق ضيق يتراوح بين 10 و 20 جنيهًا حتى بداية نهاية الأسبوع ، أو مع تحرك الأسواق العالمية بصورة أكبر، مع البيانات الاقتصادية.

وتترقب الأسواق بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول، المقرر إصداره غدًا الخميس، ومؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي لشهر مايو، من المقرر صدوره يوم الجمعة، للكشف عن دليل يوضح تراجع معدلات التضخم الأمريكية، والتي يمكن أن تسهم في توجه الفيدرالي الأمريكي لخفض مبكر لأسعار الفائدة في وقت لاحق العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى