بنك أبو ظبى الأول يعلن عن زيادة إستثماراته في مصر

عبد الحميد سعيد : تشير جميع المؤشرات إلى أن مصر تشهد مناخاً اقتصادياً إيجابياً ومشجعاً


قام عبد الحميد سعيد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبى الأول بالاجتماع مع طارق عامر محافظ البنك المركزى بحضور كل من جمال نجم نائب المحافظ و محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي للبنك في مصر.
وقد أعلن بنك أبوظبى الأول ، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة بإجمالى أصول تبلغ 214.5 مليار دولار وأعلى قيمة سوقية تبلغ 45 مليار دولار ، وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، قراره لتوسيع أعماله وزيادة استثماراته في جمهورية مصر العربية.
وانطلاقاً من مكانته الرائدة إقليمياً ، حيث يتمتع بنك أبوظبى الأول بتصنيف Aa3 و –ِAA ، و –ِAA من وكالات موديز وستاندرد أند بورز وفيتش على التوالي ، وكثانى أكبر بنك في الشرق الأوسط من حيث قوة رأس المال – الشق الأول ضمن تصنيف مجلة ذابانكر لعام 2019 والخاص بأقوى 1000 بنك في العالم ، يواصل البنك تطبيق استراتيجية للتوسع في الأسواق المهمة والتي تشهد تطوراً ونمواً اقتصادياً متميزاً في المنطقة منها السوق المصرية.
وقد صرح عبد الحميد سعيد ان معدلات النمو المتزايدة والناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسى وما قام به البنك المركزى من رفع كافة القيود على حرية التعامل في النقد وفق قواعد الحوكمة والشفافية ، وقد شجع بنك أبوظبى الأول على ضخ استثمارات أكبر وعلى توسيع عملياته في مصر .
كما أشار للمبادرات المتميزة في تنويع المشاركة في المشروعات الكبيرة فضلاً عن المخصصات المالية الموجهة لتمويل القطاع الصناعى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة .
ومن حانبه أكد طارق عامر عمق العلاقة بين مصر والإمارات على كافة المستويات السياسية والاقتصادية وأن دولة الامارات العربية المتحدة لها مكانتها المتميزة في قلب الشعب المصرى .
كما أكد أن در البنوك الخارجية لابد أن يمتد إلى المساهمة في تنمية القدرات ونقل خبراتها العالمية إلى مصر خاصة ، و أن القطاع المصرفي في مصر يسير بخطوات سريعة نتيجة التنافسية وهو ما يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد المصرى وتشجيع القطاع الخاص المصرى والاجنبى على المشاركة في خطط التنمية والتطوير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى