البنك المصري لتنمية الصادرات يمول إنشاء 50 صوبة زراعية على مساحة 50 فدان بالأقصر

يستمر البنك المصرى لتنمية الصادرات هذا العام في مبادرته الجديدة ، التي كان قد بدأها في العام الماضي، لمساندة قطاع الزراعة ، تحت شعار ” ازرع – احصد – صدّر” ، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، في إطار الدور المجتمعي للبنك ، استهدافا لاقتحام قطاع الزراعة ، وتماشيا مع أهداف الدولة في توسيع البقعة الزراعية، وزيادة المحاصيل التصديرية.

يأتي إستكمال مبادرة البنك في تبني أحد المشروعات التنموية المتعلقة بنشاط البنك الأساسي وهو التصدير ، وذلك عن طريق التبرع لتمويل إنشاء 50 صوبة زراعية ، على مساحة 50 فدان بمحافظة الأقصر، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

يهدف  هذا التعاون لزراعة محاصيل بغرض التصدير، وتدريب وتشغيل الشباب الخريجين ، وإيجاد فرص عمل لهم ، وتشجيعهم على العمل والإنتاج ، والتركيز على تحسين مستوى الحاصلات الزراعية.

وقد تم تسليم عقود الصوب الزراعية للمزارعين المستفيدين، كما تم البدء في الزراعة بالفعل.

كما قام فريق من البنك بتسليم مؤسسة مصر الخير شيك بقيمة الدفعة الأخيرة من التبرع ، بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ، وأمل مبدأ رئيس قطاع تنمية الموارد ، ومرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك ، وغادة غيث رئيس قطاع الإتصال المؤسسي، ومجدي شندي رئيس قطاع بشبكة الفروع، وعادل حميدة مدير فرع القاهرة ، وغادة أنيس قلادة رئيس المسئولية المجتمعية بالبنك، ومحمد ندا رئيس الإتصال الداخلي.

وقد تم تخصيص جزء من التبرع لتمويل وتدريب المزارعين، بهدف المساهمة في تصدير الحاصلات الزراعية، حيث يسعى البنك دائماً إلى التفاعل الإجتماعي ، والمشاركة في تنمية المجتمع المدني ، من خلال تنظيم وتنفيذ برنامج التدريب من أجل التشغيل ، ودعم مشروعات توليد الدخل ، التي تهدف إلى نمو المجتمع وتطويره ، خاصة على المستوى الخيري.

وقد تم عمل احتفالية لتوقيع البروتوكول والإعلان عن بدء المشروع، وضمان حصريته باسم البنك ، مع وضع شعار واسم البنك على المشروع وتسميته “ازرع – أحصد – صدر”.

ومن المقرر الإفتتاح الرسمي للمرحلة الأولى وهي لـ 25 صوبة خلال شهر فبراير 2020.

وقال الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء  مؤسسة مصر الخير إن المؤسسة تحرص على تنمية الإنسان ومساعدة وتمكين الشباب ، مشيراً إلى أن دور القطاع الخاص له تأثيره الإيجابي ، عندما يتلاقى مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي ، فيما يطلق عليه بمثلث التنمية ، وهو ما يساهم بشكل حيوي ومؤثر في العمل على المشروعات القومية ، ذات المردود التنموي الكبير .

أكد جمعة أن التعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات يستهدف المساهمة فى حل العديد من المشكلات المجتمعية ، مشيرا الى أن إهتمام البنك يعبر عن دور المؤسسات المصرفية الرائد فى المشاركة المجتمعية ، لدعم الأسر الأكثر إستحقاقاً ، متمنيا المزيد من التعاون مستقبلاً .

من جانبها أشارت مرفت سلطانلارئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات إلى أن البنك يقوم بدور محوري في دعم المصدرين المصريين وتيسير وصول المنتج المصري إلى الأسواق العالمية، من خلال التوسع في تمويل المشروعات التصديرية ومشروعات إحلال الواردات، والقيام بالمشاركة في القروض المشتركة لهذه المشروعات والمساهمة في رؤوس أموالها.

أضافت أن خدمات البنك تمتد لتشمل توفير كافة الأدوات التمويلية والمصرفية الأخرى للمشروعات المتوسطة والصغيرة ، بالإضافة إلى خدمات ومنتجات التجزئة المصرفية المختلفة لكافة عملائه من الشركات والأفراد.

يذكر أن التعاون بين مؤسسة مصر الخير والبنك المصري لتنمية الصادرات شهد العديد من المشروعات خلال الفترة السابقة ، على رأسها مشروع الصوب الزراعية ، ومشروع التعليم المجتمعي بمحافظات صعيد مصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى