جوزيه رومانو: 3 بنوك ايطالية تعتزم شراء حصص بالبنوك المصرية

رئيس الكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية : نستهدف مضاعفة الاستثمارات الإيطالية فى مصر ل 3.2 مليار دولار فى 2020

تنظيم المنتدى الاقتصادى الازرق فى الإسكندرية 2020

كشف جوزيه رومانو رئيس الكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية فى تصريحات خاصة على هامش المنتدي المصري الايطالي الثانى تحت عنوان ” الاستثمار فى التجارة ” أن هناك 3 بنوك ايطالية فى قطاعات متخصصة مثل الزراعة تعتزم الاستثمار فى مصر من خلال المنافسة على شراء حصة من البنوك المصرية المطروحة للبيع خلال الفترة المقبلة .

تترقب الاسواق طرح حصة تترواح بين 30 إلى 40 % من بنك القاهرة بالبورصة المصرية خلال الربع الاول من عام 2020 ، كما ان البنك المركزى قام بإختيار مستشار الطرح لبيع المصرف المتحد .

وأضاف جوزيه رومانو عن ان حجم الاستثمارات الإيطالية فى مصر بلغ نحو 1.600 مليار دولار ، مؤكدا رغبة الشركات الإيطالية فى التوسع بالسوق المصرية ومضاعفة هذه الاستثمارات خلال عام 2020 لتتجاوز 3 .2 مليار دولار .

وأوضح ان الشركات الايطالية تعتزم التوسع بقوة فى السوق المصرية ولدينا بالفعل تجربة ناجحة لشراء بنك انتيسا سان باولو لبنك الإسكندرية .

وأضاف انه من المتوقع مضاعفة الاستثمارات فى مصر فى مجالات الموضة واللوجيستيات والجلود .

وأشار الى تنظيم لقاءات بين الجانب الايطالى وما يقرب من 15 شركة مصرية ضمن فعاليات المنتدى لبحث التعاون المشترك فى الفترة المقبلة.

وأكد انه قد وقع الاختيار على مصر لإقامة المنتدى الاقتصادى الازرق فى الإسكندرية خلال عام 2020 والذى يهتم بتنمية الموارد المائية والنقل واللوجيستيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى