ارتفاع محدود لأسعر الذهب محليا والجرام عيار 21 يصل لـ 3595 جنيهًا 

حدت قوة الدولار من ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية بشكل محدود خلال تعاملات اليوم ، الثلاثاء، في حين حدت قوة الدولار من ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط تزايد التوترات الجيوسياسية، ومخاوف توسع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب زادت 5 جنيهات اليوم مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر الجرام عيار 21 مستوى 3595 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 4 دولارات، لتسجل مستوى 2656 دولارًا.

أضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4109 جنيهات، والجرام عيار 18 سجل 3081 جنيهًا، فيمَا سجل الجنيه الذهب نحو 28760 جنيهًا.

لفت أمبابي إلى أن تزايد التوترات الجيوسياسية، والمخاوف من صراع أوسع في الشرق الأوسط، تعد العامل الرئيسي في صعود الذهب، لكن قوة الدولار حدت من هذه المكاسب.

وارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته منذ 8 أغسطس يوم الاثنين، وسط تكهنات متزايد لتبني الفيدرالي الأمريكي لسياسة تيسير نقدية أقل حدة، والرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر المقبل.

وسجلت أسعار الذهب أعلى مستوى قياسي لها عند 2686 دولارًا في 27 سبتمبر الماضي، لكنها تخلت عن بعض هذه المكاسب، مع صعود الدولار، وتراجع التوقعات بوتيرة خفض أكبر في أسعار الفائدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى