” العقاري” يدرس تسويات بـ 100 مليون جنيه ضمن مبادرة المركزي للمتعثرين

يدرس البنك العقاري المصري العربى أبرام تسويات مع عملاء متعثرين بمديونيات تصل الى 100 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي للمتعثرين، بحسب تصريحات عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك العقاري.
وأعلن البنك المركزي مؤخرا عن مبادرة المتعثرين للأشخاص الاعتبارية سواء المتخذ أو غير المتخذ بشأنهم إجراءات قضائية من العملاء ذوي المديونيات المشكوك في تحصيلها والرديئة فئتا جدارة ائتمانية (9 ،10) والبالغ رصيد مديونياتهم أقل من 10 مليون جنيه.
وفى حال قيام العميل خلال فترة المبادرة وحتى 31 ديسمبر 2020 بالسداد النقدي أو السداد العيني (في حالة قبول البنك للسداد العيني) لنسبة 50% أو أكثر من رصيد المديونية يتم الحذف من القائمة السلبية لدى البنك المركزي والشركة المصرية للاستعلام الائتماني (Score – I.).
كما يتم أيضا التنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم فور اتفاق العميل مع بنوك التعامل على شروط السداد، وتحرير كل الضمانات الخاصة بتلك المديونية.
ويكون سداد نسبة الـ50% من خلال سداد 20%على الأقل في موعد غايته 30 يونيو 2020،والمتبقي من نسبة ال50% في موعد غايته نهاية ديسمبر 2020.
اضاف جاد الله أن البنك نجح فى تخفيض محفظة الديون غير المنتظمة الى نحو 2.5 مليار جنيه فى الوقت الحالي، موضحا أن البنك لديه خطة لأغلاق محفظة التعثر خلال العام الجاري او المقبل على أقصى تقدير.
أشار الى أن البنك حقق طفرة فى محفظة القروض لترتفع الى 14.2 مليار جنيه بنهاية 2019، بجانب ارتفاع حجم ودائع البنك الى 47.2 مليار جنيه بنهاية العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى