391 مليون جنيه أرباح بنك التنمية الصناعية خلال 2019

عقد بنك التنمية الصناعية ، اليوم الخميس ، جمعيته العامة لعام 2019، بنسبة حضور بلغت94.87 % ، لاعتماد الميزانية والقوائم المالية عن العام المنتهى فى 31 ديسمبر 2019 .

افتتح الجمعية ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة البنك ، والذي تقدم بالشكر للحكومة على  القرارات الإستباقية التي اتخذتها ، والدور القوى للبنك المركزي لمواجهة تداعيات أزمة تفشى فيروس كورونا على الإقتصاد المحلي، والقطاع المصرفي، مؤكدا ثقته فى متانة القطاع المصرفي وقدرته على التصدي للتحديات وعبور الأزمات.

وأكد فهمى أن بنك التنمية الصناعية حصد ثمار إستراتيجيته الفعالة ومنهجيته القائمة على الإهتمام بالعملاء، وتطوير الكفاءات والكوادر العاملة لديه وإدارة المخاطر بشكل مدروس، والإهتمام بتحقيق الإنتشار ، من خلال زيادة شبكة الفروع للوصول بخدمات البنك لكافة المحافظات ، وأيضا تغيير الصورة الذهنية وتطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات ،

أشار فهمي الى إهتمام البنك أيضا بالمسئولية المجتمعية ، مما انعكس على النتائج المالية المجمعة لعام 2019، حيث تبرز التطورات الإيجابية التي حققها البنك ومدى التميز في مستوى الأداء التشغيلي، وهو ما انعكس على كافة مؤشرات البنك.

أوضح ماجد فهمي أن البنك نجح فى تحقيق أرقام غير مسبوقة على مستوى كافة الأنشطة خلال عام 2019 ، حيث بلغ اجمالى المركز المالى فى نهاية ديسمبر 2019 نحو 30.380 مليار جنيه مقابل نحو 23.960 مليار جنيه فى نهاية ديسمبر 2018 ، بزيادة قدرها 6.420 مليار جنيه وبمعدل نمو27 % .

وبلغ إجمالى قروض وتسهيلات العملاء بنهاية ديسمبر 2019 نحو 13.053 مليار جنيه ، مقابل نحو 9.937 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2018 ، بزيادة قدرها 3.116 مليار جنيه ، بمعدل نمو 31 %  ، فيما بلغ بلغ صافي قروض وتسهيلات العملاء نحو 11.986 مليار جنيه ، مقابل 8.851 مليار جنيه ، بزيادة قدرها 3.135 مليار جنيه ، بمعدل نمو  35%.

وبلغ اجمالى ودائع العملاء لدى بنك التنمية الصناعية بنهاية ديسمبر  ،2019 نحو 24.947 مليار جنيه،  مقابل نحو 18.929 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2018 ، بزيادة قدرها 6.018 مليار جنيه ، بمعدل نمو 32%.

وبحسب فهمي ، فقد بلغت أرباح البنك ، قبل الضرائب بنهاية ديسمبر 2019 ، نحو 391 مليون جنيه ، مقابل نحو379  مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2018 ، بزيادة قدرها 12 مليون جنيه ، وبمعدل نمو 3.10%.

من جانبه أبدى حمدى عزام  نائب رئيس مجلس إدارة البنك سعادته بما حققه البنك من أرقام ومُعدّلات نمو غير مسبوقة ، وتوجيهه الزيادة في محفظة الإئتمان إلى مشروعات استراتيجية ذات بُعد تنموي تخدم المجتمع وتوفر فرص عمل ، واستمرار البرامج المُخصّصة لهذا الغرض من تمويل المشروعات الصغيرة ومُتناهية الصغر  ، وتمويل تكلفة توصيل الغاز  ، والتمويل العَقاري.

أوضح ، أنه بالتوازي مع مُعدّلات النمو المُحققة فقد قام البنك بتنفيذ استراتيجية نوعية ، تُساهم في الوصول إلى أكبر شريحة من العُملاء وتقديم مُنتجات إلكترونية لديها ، حيث تم خلال 2019 البدء في بناء المركز الرئيسي بالعاصمة الإدارية على مساحة 5200 مترا ، وافتتاح فروع جديدة ، وتحديث النظام البنكي ، وإصدار كارت ميزة ، وطرح مُنتحات مصرفية مُختلفة لتحسين مُستوى الخدمة للعُملاء.

وبحسب عزام، فمازال بنك التنمية الصناعية يواصل مسيرته الناجحة ، مرتكزا على استراتيجيته الواضحة وحضوره المتميز وقوة علامته التجارية، لافتا الى أنه ساعد على تحقيق تلك النتائج تدعيم العَمالة بالبنك بعَمالة مُتميّزة من شباب الخريجين وممّا لهم خبرات بنجاح البنك ، حيث تم تعيين نحو 77خلال عام 2019 .

أضاف عزام ، ” على مدار نحو 73 عاماً من النجاح استطاع خلالها هذا البنك أن يتعامل مع مختلف التحديات والظروف، مازال البنك يواصل سعيه الدؤوب للإستفادة من فرص النمو أينما وجدت ، مؤكدا أن الجهود المبذولة من الجميع والمعتمدة على تنفيذ خطط وتوجيهات مجلس الإدارة ساهمت فى نجاح مسيرة عمل البنك وتقدمه .

قدم ماجد فهمي الشكر لمجلس الإدارة وكافة العاملين بالبنك على المجهود المبذول ، ووعد نحو بذل مزيد من الجُهد نحو تحقيق مُعدّلات نمو جيّدة في ظل الظروف الحالية واستمرار التطوير النوعي بالبنك .

كما حرص بنك التنمية الصناعية على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية  والاشتراطات المرتبطة بالصحة والسلامة والحرص على حدود التباعد المكاني بين الحضور خلال انعقاد الجمعية العامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى