البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يضخ 1.5 مليار جنيه في سندات هيئة المجتمعات العمرانية

قام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) بدعم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA) في خططها لتنويع مصادر التمويل من خلال استغلال سوق رأس المال الدين بضخ 1.5 مليار جنيه (86.5 مليون يورو) في آخر إصدار لسندات تابعة للهيئة بقيمة إجمالية قدرها 10 مليار جنيه.

أوضح البنك في بيان له اليوم الثلاثاء أنه بذلك يبلغ إجمالي استثمارات البنك 3 مليارات جنيه مصري (173 مليون يورو) في برنامج سندات بقيمة 20 مليار جنيه تابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد البنك أن هذه الطريقة البديلة لتمويل تطوير البنية التحتية الحضرية ستساعد NUCA على تحرير الموارد التي تشتد الحاجة إليها ومواصلة تطوير مدن مستدامة جديدة على الأراضي الصحراوية بهدف نقل بعض سكان مصر بعيدًا عن الشريط الضيق من دلتا النيل، وهو ما يساعد على تحفيز الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة.

أشار EBRD إلى قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتطوير أكثر من 20 مدينة في مصر، كما جذبت دعمًا قويًا من القطاع الخاص بما في ذلك المطورين والمقاولين.

وأضاف: “سيدعم اشتراك البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تطوير سوق السندات بالعملة المحلية في مصر. سيتم إدراج الأوراق المالية في البورصة المصرية. كأكبر إصدار في تاريخ سوق سندات رأس المال المحلي مع استحقاق طويل الأجل، ويساهم الإصدار في تعميق سوق رأس المال المحلي.”

جدير بالذكر أن مصر مساهمًا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ تأسيسه في عام 1991، وبدأ البنك في الاستثمار بالبلاد في عام 2012، ومنذ ذلك الحين قدم تمويلًا بقيمة تزيد عن 6.5 مليار يورو في 115 مشروعًا في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى