جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقةتبحث مع 3 بنوك تنفيذ مبادرات لدعم الـ SMES

كشف د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة إن الجمعية تعمل حاليا على تنفيذ 3 مبادرات لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع 3 من كبار البنوك التجارية والمتخصصة ومع بعض الجهات من الشركاء الاستراتيجيين.

وأوضح أنه يتم العمل مع البنك الزراعي وبعض الجهات الشريكة علي سرعه تدشين حملة ( مشروعك عندنا ) والتي تستهدف المدخر الصغير العائد من الخارج لوطنه للعمل ف قطاع الزراعة والصناعة ، كما تدرس بقوة في الايام المقبلة مع البنك الاهلي وبعض الجهات مبادرة ( خبرتك .. لبلدك ) وتستهدف توفير المشروعات والتمويل لأصحاب الخبرات العائدين للوطن ، كما تعمل بجهد مكثف لأنهاء مبادرة ( شغلك ف بلدك) مع تجاري وفا بنك تستهدف التوعية وفتح افاق وفرص عمل للحد من الهجرة الشرعية في القارة الافريقية.

وقال الشرقاوي خلال ورشة العمل التي نظمتها لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجمعية امس، إن مشكلات التمويل المصرفي والخدمات المصرفية لقطاع المشروعات الصغيرة تحتاج الي مزيد من الدقة في مراجعة ميزانيات بعض الشركات التي تطلب تمويلات والتأكد من نسب الفائدة المقررة دون اضافة اي اعباء ادارية ويجب اجراء مراجعات مستمرة تهدف لتبسيط الاجراءات باستخدام التكنولوجيا وتيسير الحصول علي القروض بضمانات اكثر سهولة وتشملها الدقة ، مع ضرورة متابعة التمويل بحزم من الخدمات الغير مصرفية لتوفير الظروف المثلي للنجاح.

وأكد ان الجمعية تدرس نماذج الخدمات المصرفية داخل السوق المصري والاسواق الافريقية للوصول الي نقاط مثلي يمكن نقلها بين الدول الافريقية تسهم في دعم هذه المشروعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى