الأسواق العالمية تترقب خطاب رئيس “الفيدرالي الأمريكي” الخميس..والذهب يعاود قفزاته مجددا

المستثمرون في الأسواق العالمية خطاب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) غدا الخميس، والذي سيكشف خلاله الخطوات التي يعتزم المجلس اتخاذها خلال الفترة المقبلة لدعم الاقتصاد الأمريكي، حيث تباين أداء مؤشرات وول ستريت، في حين عاود الذهب موجة ارتفاعه مرة أخرى لتقفز الأوقية بأكثر من 30 دولارا كملاذ آمن للاستثمار.

ويلقي باول خطابه غدا خلال اجتماع “جاكسون هول” السنوي، والذي يجتمع فيه قادة الاقتصاد في العالم، حيث يلتقي رؤساء البنوك المركزية ووزراء المالية من جميع أنحاء العالم، ومن المعتاد أن يشهد هذا الاجتماع السنوي تصريحات قوية تؤثر بشكل كبير على الأسواق، وهو ما يبرر أهمية وترقب فعاليات الاجتماع من عام لآخر.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب /تسليم ديسمبر/ بسوق نيويورك في منتصف تعاملات اليوم بمقدار 31.20 دولار بما يعادل 1.62 في المائة مسجلة 1954.30 دولار للأوقية، وذلك بعد هبوطها في نهاية تعاملات جلسة أمس لأدنى مستوياتها منذ 24 يوليو الماضي.

وفي وول ستريت، انخفض مؤشر “داوجونز” الصناعي بمقدار 9.44 نقطة بما نسبته 0.03 في المائة مسجلا مستوى 28233.04 نقطة، في حين ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” الأوسع نطاقا بمقدار 19.23 نقطة بنسبة 0.56 في المائة ليصل إلى 3462.91 نقطة، وزاد مؤشر “ناسداك” ا في المائة مسجلة مستوى 43.45 دولار للبرميل، وذلك بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة اليوم تراجع مخزونات النفط الخام بنحو 4.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من شهر أغسطس، مقابل توقعات بهبوط 3.4 مليون برميل.

وتعقد اجتماعات “جاكسون هول” السنوية منذ عام 1981، ويحضره جميع رؤساء البنوك المركزية ووزراء المالية ومحللو الأسواق من جميع أنحاء العالم، وتركز ندواته على قضايا اقتصادية هامة تواجه الولايات المتحدة الأمريكية والاقتصادات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى