رفاعى : بنك قناة السويس يسعى للتوسع فى تقديم التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل خلال الفترة المقبلة

 

كشف حسين رفاعى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس فى تصريحات خاصة لـ” بنوك واستثمار ” عن أن البنك يسعى خلال الفترة المقبلة للتوسع فى تقديم خدمات التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل.

أشار رفاعي الى قيام البنك مؤخرا بتوقيع اتفاق مع شركة سيتى ايدج للتطوير العقارى ، يتم بموحبه قيام البنك بتقديم تسهيلات وتمويلات لعملاء الشركة بآجال تمتد حتى 20 عاما وبمقدم 20% ، ويتيح البنك وقفا لهذا الاتفاق 3 أنظمة للسداد.

أوضح أن البنك سيقدم تمويلات لمحدودى الدخل وفقا للبروتوكول الموقع مع صندوق الإسكان ودعم التمويل العقارى.

أكد على اهتمام البنك بتمويل هذا القطاع بالتزامن مع التوسع فى تقديم المنتجات الرقمية وتمويل المشروعات الكبرى ، لافتا إلى أن القطاع العقارى والصناعى يعدان من أولويات البنك فى الفترة المقبلة.

و حقق بنك قناة السويس نموا قدره 6% فى محفظة القروض وتسهيلات العملاء لتصل إلى 16.3 مليار جنيه فى يونيو 2020 ، مقارنة بنحو 15.4 مليار جنيه في يونيو 2019.

و اتفق البنك مع شركة سيتى إيدج على توفير أنظمة سداد مريحة لعملاء الشركة من خلال 3 أنظمة، الأول يشمل تقديم تمويل عقارى بمدة سداد تمتد على مدار 20 عاما بمقدم حجز 20% كحد أدنى.

ويشمل النظام الثانى تقديم مدد سداد متنوعة للوحدات غير المشمولة فى مبادرة البنك المركزى تصل إلى 10 سنوات بنظام التمويل العقارى طبقا لقانون التمويل العقارى.

ويقدم النظام الثالث مدد سداد متنوعة على 10 سنوات أيضا للعملاء المتعاقدين سابقا والراغبين فى بيع الوحدات للغير وفقا لنظام إعادة البيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى