أزيموت تطلق أول صناديقها الإستثمارية في مصر

الشركة تتعاقد مع بنكي القاهرة والأهلي المتحد وجهات أخرى لتلقي الإكتتاب في الطرح الخاص للوثائق

تطلق شركة أزيموت مصر أول صندوق استثمار محلي لمجموعة أزيموت داخل السوق المصري ويفتح باب الإكتتاب في الطرح الخاص 11 أكتوبر 2020.

ويعد صندوق أزيموت لأدوات الدخل الثابت “اإدخار–AZ” أول صندوق استثمار يطلقه ويديره مدير استثمار في مصر بعد ان سمحت الهيئة العامة للرقابة المالية لشركات ادارة الاصول التي يتجاوز حقوق ملكيتها 50 مليون جنيه ان تنشئ صناديق استثمار بنفسها.

وتعاقدت شركة أزيموت مع بنك القاهرة والبنك الأهلي المتحد لتلقي اكتتابات الطرح الخاص لوثائق الصندوق، كما استفادت الشركة أيضا من التعديلات التشريعية الجديدة والتي سمحت لجهات أخرى غير البنوك وشركات التأمين بتلقي اكتتابات وشراء واسترداد وثائق استثمار صناديق الاستثمار ، حيث تعاقدت مع شركات مباشر ونعيم وجلوبال انفست ومصر كابيتال لتلقي الإكتتابات وتسويق الصندوق لعملائها ، وبهذا يعد الصندوق أول صندوق يتعاقد مع عدة جهات مختلفة لتلقي الاكتتابات. وسوف تتيح بعض هذ الجهات تلقي الاكتتابات إليكترونيا.

وقال أحمد ابو السعد العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر إن الصندوق هو باكورة سلسلة صناديق الاستثمار التي تنتوي الشركة إطلاقها في السوق المصري خلال الفترة القادمة بعد أن أطلقت صندوق أزيموت للاستثمار في الأسهم المصرية من لوكسمبرج في مارس الماضي والذي تتطلع به ليكون اضافة كبيرة ومؤثرة في سوق المال المصري.

وقال جورجيو ميدا الرئيس المشارك لمجموعة أزيموت إن إطلاق صندوق “ادخار–AZ” يعد إيمانا من المجموعة بالفرص الاستثمارية الاستثنائية المتاحة بالاقتصاد المصري كأحد أهم الأسواق الناشئة الواعدة.

أكد أن أزيموت تتطلع إلى طرح مجموعة فريدة من المنتجات الاستثمارية لعملائها في مصر ، بناءً على خبراتها العالمية ومنتجاتها المبتكرة، حيث يمكن الوصول الى التنوع ما بين أداوت الأسهم والدخل الثابت عن طريق مجموعة من استراتيجيات صناديق الإستثمار الهادفة الى تعظيم العوائد، وذلك مصحوبًا بتقديم الإستشارات المالية التي تمزج بين تحقيق الأهداف الاستثمارية وتلبية متطلبات الحياة على حد سواء  لعملاءها.

وتحرص مجموعة أزيموت علي الاستثمار في تنمية صناعة إدارة الأصول في مصر، من منطلق خبراتها العالمية وأنشطتها في 18 دولة في مختلف أرجاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى