بنك التعمير والإسكان يشارك في تحالف مصرفي لتمويل إنشاء مصنع عملاق للأدوية بمدينة برج العرب

يشارك بنك التعمير والإسكان ضمن التحالف المصرفي لتمويل صناعة الدواء المصرية، من خلال المساهمة في تمويل إنشاء مصنع للأدوية بمدينة برج العرب.

التحالف يضم بنوك المصري لتنمية الصادرات، العقاري المصري العربي، التنمية الصناعية وقناة السويس.

وقال حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان إن ذلك يأتي في إطار حرص البنك على دعم الإقتصاد القومي ودفع عجلة التنمية ، من خلال توفير الإحتياجات التمويلية اللازمة للمساهمة في تحقيق النمو الإقتصادي والتنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

أضاف غانم أن المساهمة في هذا التمويل المشترك يأتي لتقديم التمويل اللازم لصناعة تعد من أهم الصناعات الحيوية بالإقتصاد المصري ، مما يسهم في سرعة توفير الدواء للمواطن المصري والتوسع في إنتاج الأدوية البيولوجية ، تماشيا مع الاتجاه العالمي لإنتاج هذا النوع من الأدوية والتي يتم الإعتماد في توفيرها حاليا على الإستيراد، مما يسهم في تخفيض الضغط على موارد الدولة من العملة الأجنبية، بالإضافة الي تصنيع منتجات جديدة لم يتم طرحها قبلا بالسوق المصري كالحقن المجهزة مسبقا.

أشار الى أن عقد التمويل المشترك لصالح شركة فيتو فارم إنترناشيونال للأدوية والكيماويات، يستهدف المساهمة في التكلفة الإستثمارية لمشروع إنشاء مصنع للأدوية بمدينة برج العرب يتضمن وحدتان إنتاجيتان ، تتخصص الوحدة الأولي في انتاج كافة الأدوية الصيدلانية والمستحضرات الطبية، بينما تتخصص الوحدة الثانية في إنتاج الأدوية البيولوجية.

وبحسب غانم ، يبلغ اجمالي مبلغ التمويل الذي يشارك به التحالف المصرفي نحو 650 مليون جنيه ، وتبلغ حصة البنك فيه  120 مليون جنيه ،  في حين تبلغ التكلفة الإستثمارية الإجمالية للمشروع نحو 1.1 مليار جنيه ، وتصل مدة القرض إلى 7 سنوات.

أكد غانم أن البنك يهدف ، في إطار استراتيجيته التوسعية في المرحلة القادمة ، الي التوسع في قروض الشركات لتشجيع الاستثمارات القومية ، وتلبية الإحتياجات التمويلية ، خاصة للقطاعات الإقتصادية الأكبر تأثيراً في نمو الإقتصاد المصري ، والمتماشية مع خطة الدولة لرفع قدرات القطاعات الحيوية وخلق فرص عمل جديدة في مختلف المجالات.

أشاد بالتعاون الفعال والمثمر بين البنوك المشاركة في التمويل والذي يعكس قوة وصلابة القطاع المصرفي المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى