الرقابة المالية توافق على زيادة رأسمال فوري المرخص به إلى مليار جنيه

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية فى بيان إنه تم إيداع نموذج الإفصاح الخاص بشركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية وفقا لاحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية وذلك بشان قرار مجلس إدارة الشركة المنعقد اوائل شهر نوفمبر بالموافقة على السير في إجراءات زيادة رأسمال الشركة المرخص به من 500 مليون جنيه الى مليار جنيه.

ووافقت الهيئة على زياد رأسمال الشركة المصدر من 353.652 مليون جنيه الى 453.652 مليون جنيه بزيادة قدرها 100 مليون جنيه وذلك بإصدار 200 مليون سهم مجانى تمول من الأرباح المرحلة لصالح قدامى المساهمين.

كما وافقت علي زيادة راسمال الشركة المصدر من 454.652 مليون جنيه الى 853.652 مليون جنيه تسدد نقدا لصالح قدامى المساهمين بزيادة قدرها 400 مليون جنيه وذلك بإصدار 800 مليون سهم نقدى واقتراح تداول حقوق الأولوية في الاكتتاب منفصلا عن السهم الاصلى على ان يتم سداد قيمة الزيادة في رأسمال الشركة المصدر نقدا كل بحسب نسب مساهمته في راس مال الشركة ودعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للنظر في اتخاذ إجراءات الزيادة على ان لا يتم البدء في إجراءات الزيادة النقدية الا بعد الانتهاء من إجراءات الزيادة المجانية.

وأكدت الهيئة أنه جارى فحص تقرير الإفصاح والمستندات المرفقة به، لذا قررت إدارة البورصة ايقاف التعامل على اسهم الشركة لمدة 10 دقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى