تنمية المشروعات: 28.8 مليار جنيه حجم تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال 6 سنوات

قالت رئيس المكتب الفني بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر سالي سعدة إن إجمالي تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال الفترة من( يوليو 2014 الى سبتمبر 2020) بلغ نحو 8ر28 مليار جنيه تمثل نحو 60% من إجمالي التمويل البالغ 6ر47 مليار جنيه خلال الفترة من 1 يناير 1992 وحتى 30 سبتمبر 2020.

وأضافت، خلال كلمتها اليوم في حفل اطلاق منصة الكوميسا في مصر “صوت خمسين مليون امرأة افريقية”، أن إجمالي التمويل الموجه لمشروعات المرأة بلغ نحو 5ر8 مليار جنيه لحوالي 609 آلاف مشروع للمراة يمثل 46% من اجمالي عدد المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر

وأوضحت سعدة أن نسبة يوميات العمل الموجه للمرأة بلغ 535 من إجمالي يوميات العمل، لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب.

وفيما مجال الخدمات المالية أشارت سعدة إلى أن نسبة مشاركة السيدات في خدمات الشباك الواحد بلغت 29% من إجمالي الخدمات التي يتم تقديمها(الرخص-السجل التجاري-الرقم القومي للمنشأة-البطاقة الضريبية-التأمينات الاجتماعية).

وأضافت أن نسبة حصول المرأة على أنشطة التسويق بلغت 32 % من خدمات(تشبيك العملاء بالسلاسل التجارية المختلفة-التسجيل بسجلات صغار الموردين بالجهات الحكومية المختلفة -بوابة التعاقدات العامة-تأهيل العملاء على آليات ومتطلبات التسويق والتصدير بالتعاون مع الجهات المتخصصة.

وأشارت إلى أن نسبة مشاركة المرأة في المعارض الخارجية بلغت 37%،فيما بلغت نسبة مشاركتها في المعارض الداخلية نحو 49%.

وفيما يتعلق بتطوير المشروعات الصناعية والدعم التكنولوجي أوضحت سعدة أنه تم تسهيل الحصول على خدمات التكويد الرقمي للمنتجات(الباركود- كود الاستجابة السريعة) للمرأة بما يمثل نسبة 25% من إجمالي عدد المشروعات.

وحول برامج ريادة الأعمال، أشارت سعدة الى أن نسبة مشاركة المرأة ببرامج ريادة الأعمال بلغت نحو 52% من إجمالي عدد المتدربين على برامج (حدد فكرة مشروعك- ابدأ وحسن مشروعك- المهارات الريادية) .

وفي مجال مشروعات البنية الأساسية والخدمات المجتمعية كثيفة العمالة أوضحت سعدة أن نسبة استفادة المرأة في مجال الصحة الأولية نحو 90%، وفي مجال محو الأمية من 60 إلى 70% ،وفي مجال مشروعات رياض الأطفال نحو 90%، وفي مجال التدريب من أجل التشغيل نحو 45%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى