التعمير والإسكان يجرى السحب الدوري الرابع والثلاثون لحساب توفير الأطفال والشباب ذو الجوائز

أجرى بنك التعمير والإسكان السحب الدوري الاول لعام 2019 على جوائز دفتر توفير الاطفال والشباب ذو الجوائز ، وهو السحب الذي يحرص البنك على رعايته بانتظام منذ اصدار هذا الوعاء ، إيمانا منه بأهمية دور الشباب من الطلبة والطالبات في بناء المجتمع.

أقيم السحب باتحاد طلاب العجوزة تحت رعاية وزير التربية والتعليم ، بحضور حسن غانم  نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، هشام السنجري وكيل اول وزارة التربية والتعليم ممثلا عن وزير التربية والتعليم ، وهشام عبد الرازق رئيس اللجنة التنفيذية لدفاتر التوفير ذو الجوائز ، وممثل لوزارة التضامن الاجتماعي  ، والعديد من قيادات البنك و وزارة التربية و التعليم

وأسفر السحب الذي اجري تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي عن فوزمصطفي علي سيد محمود الريس فرع المانسترلي بالجائزة الأولي وحدة سكنية قيمتها 200 ألف جنيه ، واحمد حسام محمد عبد الفتاح فرع الصالحية الجديدة بالجائزة الثانية مقدم وحدة سكنية قيمته 100 ألف جنيه ، وزين العابدين احمد عبد الرؤوف السيد فرع المقطم بالجائزة الثالثة مقدم وحدة سكنية قيمته 50 ألف جنيه ، بالإضافة الي 425 جائزة نقدية اخري تتراوح بين 1500 الي 250 جنيه.

وقام البنك اثناء الاحتفال بطرح سؤال على الطلاب الحضور حول منتج دفتر التوفير يحصل الفائز على جهاز تليفون محمول ، وقدم الإجابة الصحيحة الطفل ياسين محمود صابر من مدرسة النيل.

كما تم تكريم 11 طفل من دار أصدقاء هليوبولس للايتام بهدايا عينية ودفتر توفير بمبلغ 1000 لكل طفل ، تشجيعا لهم علي بدء الادخار ، وأدخل هذا التكريم السعادة و البهجة علي قلوب هذه الملائكة الصغار .

وأكد هشام عبد الرازق حرص بنك التعمير والإسكان الدائم على رعاية النشء من الطلاب الأطفال والشباب  ، والذي يبدو متمثلا في تبني رعاية وتطوير المشروع القومي للادخار من اجل شقة المستقبل ، بالتعاون المثمر والمستمر مع وزارة التربية والتعليم ، ودعم وزارة الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية الجديدة  ، من خلال منتج صمم خصيصا لتحقيق هذا الهدف.

اوضح أن هذا المنتج هو حساب توفير الشباب والاطفال ذو الجوائز ، والذي أنشئ منذ عام 1999 ، بهدف تنمية الوعي الادخاري لدى الطلاب ، وذلك حتى بلوغ سن 21 عاما ، لغرس قيمه الادخار لديهم ، وتمكينهم من التخطيط لمستقبلهم ، بادخار مبلغ من المال يمكنهم من الاشتراك في أحد المشروعات الاسكانية للبنك ، في إطار خطة الدولة لرفع عبء البحث عن وحدة سكنية عن كاهل الشباب وهم في مقتبل العمر،  حيث تستثمر خلالها الاموال المدخرة لتكوين مقدم لوحدة سكنية.

من جانبه أشاد حسن غانم بالتعاون المستمر والمثمر بين البنك ووزارتي التربية والتعليم والإسكان والمرافق منذ ما يقرب من 20 عاما ، لوضع الأسس الخاصة بالمشروع القومي للادخار من اجل شقة المستقبل ، وهو المشروع الذي يعد تطويرا لمسار وأهداف البنك الذي أنشئ من اجلها لخدمة المجتمع.

أضاف أن هذا المشروع يندرج تحت مظلة الشمول المالي برعاية البنك المركزي لتنمية الوعي الادخاري لدي فئات المجتمع ، وزيادة عدد المتعاملين مع الجهاز المصرفي ، وخاصة في السن الصغير التي يبدأ فيه تكوين المفاهيم والسلوكيات التي تستمر لأجيال وأجيال.

أشار غانم الى أن بنك التعمير والاسكان كان له دورالريادة في مجال نشر الثقافة المالية لدي الاطفال والشباب حيث أنه عضو فاعلا في المنظمة الدولية للثقافة المالية.

أضاف غانم انه استكمالا لمسيره التعاون مع الوزارة و ايمانا من البنك بأهمية القاء الضوء علي دور الشباب و خاصة الطلبة النابغين و الموهوبين في مختلف المجالات و مساندتهم علي استكمال مسيرة التفوق  ، فقد قام بتفعيل برنامج تكريم نوابغ الطلبة منذ العام الدراسي 2014 – 2015 ، بتكريم أوائل شهادة الثانوية العامة بشعبها المختلفة.

ويشمل البرنامج منح أجهزة حاسب الي للطلبة الأوائل ، بخلاف دعم نقدي شهري يصرف للطالب طوال فترة دراسته الجامعية ، بشرط الاستمرار في التفوق.

كما يشمل التكريم ايضا تكريم أوائل المحافظات من شهادات التعليم الأساسي و الاعدادي ، بإهدائهم أجهزة Tablets  ، وفتح دفتر توفير بقيمة رمزية تشجيعا لهم علي الادخار.

من جانبه أوصي هشام السنجري بضرورة تكاتف جهود جميع العاملين بوزارة التربية والتعليم بجميع مديرياتها مع مسئولي البنك ومديري الفروع ، للتعريف بمميزات هذا المشروع وأهميته ، واليات فتح الدفاتر والتنويه عن هذا الوعاء في يوم الادخار المدرسي ، لزيادة انتشار هذا المشروع في جميع مدارس الجمهورية.

يذكر أن البنك قام بتطوير وتحديث هذا الوعاء خلال الأعوام الماضية ، حيث تم إعادة النظر في أسلوب احتساب العائد ، ليتم احتساب عائد تصاعدي حسب رصيد الحساب ، بحيث يزداد معدل العائد مع قيمة المبالغ المودعة.

كما قام البنك عام 2014 بزيادة قيمة الجوائز الثلاث الكبرى المقدمة ، لتصبح قيمة الجائزة الاولي 200 ألف جنيه بدلا من 100 ألف جنيه ، والجائزة الثانية 100 ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه ، والثالثة 50 ألف جنيه بدلا من 25 ألف جنيه ، وذلك تشجيعا للأطفال والشباب وحثهم على الادخار.

وقد أثمر مجهود عمل متواصل طوال 20 عاما بان أصبح عدد المشاركين بالمشروع حتى الان ما يقرب من ربع مليون شاب وطفل ، بإجمالي ارصدة دفاتر تقدر بما يزيد عن 600 مليون جنيه ، وبقيمة مالية للجوائز تقرب من 13 مليون جنيه ، منذ نشأة هذا الوعاء وحتى  تاريخ هذا السحب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى