الإتحاد الوطنى – مصر ينشر ثقافة الإدخار وتنمية الوعى بالشمول المالى فى المدارس

أطلق بنك الإتحاد الوطنى – مصر البنك سلسلة كتب الإقتصادى الشاب ، للإرتقاء بالمستوى المعرفى لدى النشء ، وذلك من خلال شرح مُبسط لأهمية الشمول المالى للأفراد و المؤسسات ، ودوره فى تحقيق النمو الإقتصادى و الإستقرار المالى للدوله ، وتعريفهم بأهميه الإدخار وضرورة إدارة أموالهم و مدخراتهم بشكل سليم وآمن من خلال البنوك.

هذا إلى جانب التوعيه بأهمية الدفع الإلكتروني  ، والحد من الإعتماد علي المدفوعات النقدية سعياً نحو إعداد جيل يعلم جيداً كيف يدخر ويستثمر ويتعامل مع الجهاز المصرفي.

وأقدم البنك على ترتيب زيارات خاصة لعدد من المدارس بمحافظات الجمهوريه لتوزيع نسخ من سلسلة الكتب على مجموعة مختارة من الطلاب فى المراحل التعليميه بالصف السادس الإبتدائي ، الصف الأول الإعدادى  ، الصف الثانى الإعدادى.

كما تتضمن زيارات البنك أيضا تقديم محاضرات للطلاب داخل المدرسة ، وإهداء نسخ من الكتب للمكتبات المدرسية ، حتى يتسنى لجميع طلاب المدرسة الإطلاع عليها  ، بالإضافة إلى دعوة عدد من طلاب المدارس بالمراحل التعليميه المتقدمة لحضور محاضرات تثقيفية بمركز التدريب المتواجد فى المقر الرئيسي للبنك فى المهندسين ، و عمل جوله تعريفية داخل فرع البنك للتعرف على الخدمات و طبيعة إدارة العمل داخل الفروع ، فضلاً عن توافر نسخه إلكترونيه من الكتب لتصل الى اكبر شريحه من المجتمع.

كما يشتمل البروتوكول  أيضاً على تنظيم عدد من البرامج المخصصة ، تحتوي على وسائل تشجيعية ،  من ضمنها مسابقات خاصة لهذا الغرض  ، وتكريم الفائزين ، وذلك لإعداد جيل يعلم جيداً كيف يدخر ويستثمر ويتعامل مع الجهاز المصرفي.

تأتي المبادرة التى أطلقها بنك الإتحاد الوطنى – مصر بالتعاون مع دار المعارف المصرية ووزارة التربية والتعليم ضمن جهود البنك نحو المزيد من التفاعل والمشاركة الإيجابية في مبادرة البنك المركزى المصرى للشمول المالي.

كما تأتى تلك المبادرة فى إطار رغبة البنك فى الإرتقاء بالمستوى الثقافى والوعى الإجتماعى ، جنباً إلى جنب مع مساهمته  فى المجال الإقتصادى ، وتزويد السوق المصرى بأحدث الحلول المصرفيه بشكل دائم ، و تأكيداً من جانبه على شعاره ” البنك الذى يرعاك ” ، والذى يتضمن عدة محاور ، من ضمنها رعاية النشء  ، وإضافة قيم مفيدة للمجتمع ، تستهدف زياده الوعي الإقتصادى ، والذى يتطلب السعى الدؤوب للتنمية والتطوير فى كافة المجالات ، كما أنها خطوة جادة نحو تدعيم مؤسسات الدولة والإرتقاء بمستواها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى