الخبراء ينصحون مدخرى الذهب بالاحتفاظ به .. ويتوقعون مواصلته التراجع فى الاجل القصير

نصح اثنين من خبراء اسواق المال والتجار العملاء من مدخرى الذهب ، بالاحتفاظ به ، وذلك على الرغم من الهبوط الذى لحق بالمعدن النفيس ، وفقد على أثره ما يقرب من 13 جنيهاً فى 3 ايام ، وذلك بفعل هبوط سعر الدولار محلياً ، والأوقية عالمياً قرب أدنى مستوى لها فى اربعة اشهر .
واشاروا إلى أن التراجع الذى لحق بالمعدن الاصفر متوقع فى هذا التوقيت من كل عام ، خاصة فى ظل انشغال المستثمرين بالبورصة العالمية بتسييل محافظهم واستثماراتهم فى الذهب ، للدخول فى استثمارات اخرى ، ولكن سرعان ما يعود المعدن الاصفر الارتفاع مجدداً ، ليغلق العام على مستويات أعلى من المستوى الذى بدأ به العام .
وسجل سعر الأوقية نحو 1274.1‭‭‬‬ دولار ، وسجل سعر الجنيه الذهب انخفاضاً قدره 40 جنيهاً ليصل إلى 4872 جنيهاً ، وفقد سعر الجرام عيار 21 نحو 5 جنيهات دفعة واحدة مسجلاً 609 جنيه للبيع ، 608 جنيه للشراء .
ونصح ابراهيم فرج خبير أسواق المال الراغبين فى شراء الذهب بهدف الادخار ، بشرائه فى الوقت الراهن ، كما نصح مدخري المعدن الاصفر بالاحتفاظ به وعدم بيعه حالياً ، مؤكداً أن اسعار الذهب ستواصل التراجع فى الاجل القصير ، ولكن على المدى المتوسط والطويل سيعاود الذهب الصعود .
واضاف فرج أن الذهب يعد الملاذ الامن للادخار ، وذلك لانه مخزن للقيمة ، ويحتفظ بمستوياته السعرية المرتفعة ،مؤكداً ان الذهب قد يتراجع فى منتصف العام ، ولكنه ينهى العام على ارتفاع لايقل عن بدايته ، ولذلك هو افضل مخزن للقيمة ، بعيداً عن تقلبات العملات .
واوضح د. وصفى امين واصف رئيش شعبة المصوغات والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية أن المعدن النفيس سيظل محتفظاً ببريقه ، مشيراً إلى أن هذا الانخفاض متوقع فى هذا التوقيت من كل عام مع قيام المستثمرين بالبورصة العالمية بالتخلص من الذهب للاستثمار ، وعادة ما يشهد الذهب فترة هبوط ولكنه يعاود الارتفاع مجدداً ليقف عند نفس مستوياته التى بدأ بها العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى