غراب : “مشروعك” يقدم قروضًا للشباب بقيمة 2.1 مليار جنيه بمحافظة الشرقية

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” قدم قروضًا للشباب بقيمة تبلغ حوالي 2.1 مليار جنيه لتمويل 13 ألفًا و883 مشروعًا متنوعًا.

أضاف غراب ، في بيان اليوم الإثنين، أن هذه المشروعات وفرت 45 ألفًا و615 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، حيث أن البرنامج يساهم في القضاء على مشكلة البطالة ويوفر حياة كريمة للشباب الباحث عن فرص عمل حقيقية.

وجه غراب القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض للشباب وتذليل كافة العقبات ودفع عجلة التنمية بالمحافظة، موضحًا أن مركز ومدينة الزقازيق يحتل المركز الأول في منح القروض للشباب حيث بلغ حجم القروض المقدمة به 268.29 مليون جنيه لتمويل 2369 مشروعًا.

أشار إلى أن مركز الحسينية يأتي في المركز الثاني بإجمالي قروض قدرها 255 مليونًا و945 ألفًا و250 جنيهًا لتمويل 848 مشروعًا، ثم مركز بلبيس بإجمالي قروض 245.12 مليون جنيه لتمويل 2108 مشروعات.

من جانبه قال العربي الشبراوي مدير “مشروعك” بالمحافظة، إن أهم المشروعات التي تم تنفيذها محطات تموين وقود ومصانع الأعلاف والأسمدة العضوية والملابس والصناعات الكهربائية وتجارة الحبوب والسيراميك والمفروشات ومستلزمات طبية وورش موبليا وتجارة سيراميك ومفروشات ومضارب أرز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى