مي عبد الحميد : تمويل 10 آلاف عميل شهريا من البنوك ضمن مبادرة التمويل العقاري

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن مبادرة البنك المركزي نجحت في جذب البنوك لمشروعات الإسكان الإجتماعي ، وارتفع عدد البنوك المتعاملة من 4 بنوك إلى 22 بنكًا في الوقت الحالي.

أضافت أنه يتم تسليم من 8 إلى 10 آلاف عميل شهريًا مع البنوك بعد أن كان العدد 800 عميل فقط في الشهر، وهو ما يؤكد نجاح التجربة بصورة كبيرة.

يذكر أن الحد الأقصى للتمويل العقاري بالنسبة لمتوسطي الدخل أصبح 14 ألف جنيه شهريا للأسرة، و10 آلاف جنيه شهريًا للأعزب، وعلى مستوى منخفضي الدخل، الحد الأقصى للأعزب 4500 جنيه شهريًا، وللأسرة أصبح 6 آلاف جنيه شهريًا، وبلغت قيمة التمويل العقاري 33 مليار جنيه، بمتوسط قيمة تمويل ممنوح لكل عميل يبلغ 100 ألف جنيه.

ووقع صندوق الإسكان الإجتماعي وبنك كريدي أجريكول مصر بروتوكول تعاون لدعم المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل في إطار تنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري لإتاحة التمويل العقاري.

وقع البروتوكول مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر في حضور عدد من كبار ممثلي كلا من الجهتين.
ويأتي توقيع كريدي أجريكول لبروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ضمن خطة البنك لدعم كافة شرائح المجتمع من خلال خدماته البنكية، وزيادة رضا عملائه، وتنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري لإتاحة التمويل العقاري لمحدودي ولمتوسطي الدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى