5 بنوك تبدأ اليوم إصدار البطاقات المدفوعة مقدما لسداد المستحقات الحكومية إلكترونيا

بدأت بنوك الأهلي المصرى ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والزراعي المصرى اليوم الخميس إصدار البطاقات المدفوعة مقدما لاستخدامها فى التحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية.

يأتى على رأس تلك البطاقات ، كارت ميزة الوطنى ، ويتم إصدارها مجانا ، لمدة 6 أشهر ، وذلك بالتزامن مع بدء تطبيق منظومة السداد الإلكترونى للمستحقات الحكومية.

وبحسب ما كشفت عنه البنوك الخمسة ، فإنه يمكن إصدار تلك البطاقات دون الحاجة لفتح حسابات بالبنوك.

ويحصل العميل على البطاقة من البنك فى نفس اليوم مجانا ، ويتم شحنها بالمبلغ الذي يحتاجه.

وتتيح بطاقة ميزة نفس الخدمات المقدمة من شركتي فيزا، وماستر كارد، ولكن ميزة يتم استخدامها محليا فقط داخل مصر، فيما تتيح الشركتان الأخريان استخدام بطاقتهما داخل وخارج مصر.

ويتم تقديم طلب إصدار البطاقة بصورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل، أو جواز السفر الخاص به ، ويتم إصدار البطاقة لأي مواطن بداية من سن 16 سنة.

و تصدر البطاقة دون طباعة اسم العميل عليها ، ولكن في حال رغبة العميل طباعة اسمه على البطاقة يتم تقديم طلب للبنك ويتم إصدار بطاقة باسمه ، ويتم إعدام البطاقة غير المستلمة من العميل بعد مرور 3 أشهر.

ويمكن شحن البطاقة من خلال إيداع الأموال عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك المصدر لها ، أو شحنها من خلال أي فرع من فروع البنك المصدر للبطاقة.

وتتفاوض شركة فوري لحلول الدفع الإلكتروني مع عدد من البنوك الحكومية لإتاحة خدمة شحن تلك الكروت من خلال ماكينات وفروع فوري.

كان علاء فاروق الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الاهلى المصرى قد أشار فى تصريحات له أمس أن البنك استعد جيداً لتطبيق منظومة الدفع الإلكترونى ، عن طريق تهيئة الماكينات ونقاط البيع التابعة له ، مشيراً إلى أن البنك يوفر البطاقة للعميل فى 5 دقائق ، ببطاقة الرقم القومى بجميع فروع البنك الاهلى مجاناً .

أشار الى أن البنك أصدر بالفعل ما يقرب من 200 ألف بطاقة ، وجارى إصدار 700 الف بطاقة اخرى جاهزة بالفروع للعملاء الراغبين فى استخدامها ، موضحاً أن البنك يعتزم الوصول بعددها لنحو 2 مليون بطاقة خلال العام الجارى .

ويستهدف البنك الاهلى طرح ما يقرب من 2 مليون بطاقة خلال العام الجارى.

كما يستهدف بنك مصر طرح ما يقرب من مليون بطاقة ، ويعتزم بنك القاهرة طرح 500 الف بطاقة ، والبنك الزراعى طرح ما يقرب من مليون بطاقة .

وبدأت الدولة أعتباراً من يوم الأربعاء تنفيذ آلية ميكنة جميع المستحقات والمدفوعات الحكومية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى