المصرف المتحد: 125% نموا بمنظومة السداد الإلكتروني للمستحقات الحكومية خلال الربع الأول من 2021

أعلنت نيفين كشميري، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد، عن زيادة قدرها 125% في حجم اعمال منظومة خدمات سداد المستحقات الحكومية الرقمية خلال الربع الأول من 2021 مقارنة بنفس الفترة من 2020 .

وأوضحت كشميري أن المصرف المتحد يعد من البنوك الرائدة في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني للمستحقات الحكومية، حيث يمتلك حزمة برامج السداد الالكتروني والمتضمنة 13 ميزة تنافسية لبرامج المدفوعات الحكومية الالكترونية التي يقدمها بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance.

وأشارت إلى أن هذه الحزمة من البرامج تتيح للعملاء سداد الضرائب المستحقة لحظيا ومن مقر العميل مباشرة أو عبر قنوات الدفع الرقمية للمصرف، كما تتيح للممولين خدمة سداد الجمارك المستحقة من خلال خاصية التحويل من حساباتهم البنكية الموجودة لدى المصرف مباشرة أو من خلال قنوات الدفع الرقميةْ كما تمنح هذه البرامج المتميزة للعملاء امكانية سداد مدفوعات التأمينات الاجتماعية للشركات وسداد جميع مستحقات المصالح والهيئات الحكومية.

وأضافت أن هذه الخدمة تساهم في التسهيل علي العملاء للوفاء بالتزاماتهم في مواعيدها سواء لأنفسهم أو لذويهم من خلال منحهم امكانية سداد مصاريف الجامعات سواء حكومية أو خاصة بمختلف انحاء الجمهورية، بجانب سداد جميع الرسوم الجمركية وكافة الفواتير المستحقة لجميع الموانئ والمطارات، بالإضافة لبرامج مدفوعات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات GOEIC.

وتابعت “يقدم المصرف برامج التمويل العقاري التي تناسب جميع أنواع الدخل للمواطن وتمنحه امكانية لسداد مصاريف هذه البرامج المختلفة، بما يدعم توجه الدولة نحو التوسع العمراني واقامة مجتمعات عمرانية جديدة مما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة وفقا لرؤية 2030 وتشجيع المواطنين علي الاستثمار العقاري”
وتتيح برامج السداد الإلكتروني للمصرف للعملاء امكانية التبرع لصالح صندوق تحيا مصر لمحاربة الفقر والمرض، بجانب تلقي جميع أنواع التبرعات للجهات المصرح لها من الدولةْ كما تقوم باستقبال جميع انواع التحصيلات الالكترونية من خلال شركات التحصيل العاملة في مصر.

وأوضحت كشميري أن المصرف يقدم جميع خدمات المدفوعات الإليكترونية من خلال شبكة فروعه المنتشرة بمختلف انحاء الجمهورية وعددهم 66 فرعاً، مشيرة إلى منح هذه البرامج خاصية تنافسية للعملاء وهي عدم التقيد بالدفع في المأمورية المسجل بها الممول أو المنفذ الجمركي المحدد، وذلك للتيسير عليهم وتحقيقا لمبدأ اللامركزية في تحصيل المستحقات الحكومية.

وتابعت: “يقدم المصرف هذه الخدمة للعملاء وغير العملاء على مدار الساعة وذلك للتسهيل عليهم وتشجيع عمليات الدفع الالكتروني للتحول لمجتمع غير نقدي وتوسيع قاعدة الشمول المالي، ويتم منح الأمان الكامل عند استخدام هذه الخدمات وفقا للمعايير الدولية الحديثة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى