البورصة المصرية تربح 6.3 مليار جنيه في أخر جلساتها قبيل عطلة عيد الفطر

انتعشت تعاملات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملاتها اليوم الثلاثاء – أخر جلساتها قبيل بدء عطلة عيد الفطر المبارك – وسط عمليات شراء ملحوظة من قبل المؤسسات وصناديق الإستثمار المصرية والعربية والأفراد المصريين، على خلفية التوقعات بنشاط أكبر للسوق عقب العودة من العطلات بدعم من الأنباء الإيجابية القوية المتعلقة بالإقتصاد الكلي والشركات المقيدة.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 6.3 مليار جنيه فوق قيمة إغلاقه بالأمس لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 672.1 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 2.2 مليار جنيه، تضمنت 1.2 مليار جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين ونقل الملكية.

وربح مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) ما نسبته 0.77% في أخر جلسات السوق قبيل عطلة بدء عطلة عيد الفطر المبارك، ليصل إلى 10767.84 نقطة، فيما كانت المكاسب أكثر قوة على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) الذي ربح 1.24% مسجلا 2161.97 نقطة.

وامتدت المكاسب الى مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا الذي أضاف إلى قيمته 1.22% ليدخل عطلة عيد الفطر عند مستوى 3096.77 نقطة.

يشار إلى أن البورصة المصرية عطلة رسمية إعتبارا من الغد وحتى يوم الأحد المقبل بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، على أن تستأنف التعاملات اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى