عمرو الشافعي أبرز المرشحين لتولي رئاسة ABC مصر

علم “بنوك واستثمار” أن عمرو الشافعي نائب رئيس بنك القاهرة سابقا هو المرشح الأقرب لتولى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب  لبنك ABC  مصر خلفا لأكرم تيناوى الذى قرر عدم الاستمرار فى مهام منصبه.

وقالت مصادر مصرفية مطلعة إن مجموعة بنك ABC البحرين كانت قد عرضت بعض المرشحين لتولى رئاسة البنك من مصرفيين مصريين يعملون بالخليج، ولم تلق هذه الترشيحات قبولا لدى البنك المركزى المصري، لأنه يجد أنهم ليسوا على دراية جيدة بطبيعة السوق المصرفية المصرية، وجارى حاليا اختيار الرئيس الجديد البنك.

وبحسب المصادر فقد قامت المجموع بالتجديد لمحمد طه نائب العضو المنتدب لبنك ABC  مصر لمدة 6 أشهر أخرى حتى نهاية العام الجارى، ويتولى طه حاليا منصب بالقائم بأعمال رئيس البنك لحين اختيار الرئيس الجديد.

ورغم تأكيد بعض المصادر أن المجموعة لا تزال تجرى لقاءات لاختيار رئيس جديد لبنك ABC   مصر؛ إلا أنها أشارت إلى أن عمرو الشافعي يعد المرشح الأقرب لتولي هذا المنصب.

وكان عمرو الشافعى قد  تقدم باستقالته رسميا من بنك القاهرة خلال الشهر الماضي ، تمهيدا  لالتحاقه بأحد البنوك الأخرى خلال الفترة المقبلة.

وكان عمرو الشافعي قد التحق ببنك القاهرة في عام 2018، وحقق مع مجلس إدارة البنك، برئاسة المصرفي المخضرم طارق فايد، أرقاما ومؤشرات هامة في العامين الماضيين.

ويتمتع عمرو الشافعي، بخبرة كبيرة ومتنوعة فى مجال ائتمان الشركات والخدمات المصرفية، والتغطية المصرفية الاستثمارية، حيث شغل منصب رئيس مجموعة الائتمان للشركات بالبنك الأهلى المصرى وعضو اللجنة التنفيذية بالبنك وعضو مجلس إدارة بشركتي الأهلي كابيتال القابضة والأهلي للتأجير التمويلي.

وعمل الشافعي في العديد من البنوك المحلية والإقليمية تمثل أبرزها فى بنك إتش إس بى سى فى الفترة من 1994-1998، بالإضافة إلى العمل فى مجموعة سيتي بنك بالقاهرة فى الفترة من 2000-2003 وفي دبي فى الفترة من 2006-2008.

 

والتحق الشافعي، ببنك المشرق خلال فترة 2003-2006، ثم التحق ببنك باركليز خلال 2008-2016 ليعمل فى مناطق جغرافية مختلفة بين دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجى وأفريقيا، حتى أصبح عضوًا فى اللجنة التنفيذية لبنك باركليز أفريقيا للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية.

ولم يقتصر عمل الشافعي على القطاع المصرفي فقط بل قضى عامين كمدير للتسويق الائتمانى فى شركة إنكوليس للتأجير التمويلى حيث ساهم في تأسيس محفظة العملاء وسياسات الائتمان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى