أيمن عبد الحميد: المبادرة الرئاسية الجديدة ستضاعف أعداد المستفيدين بنشاط التمويل العقاري

شركات التمويل العقاري ضخت 40 مليار جنيه في 16 عاماً حتى عام 2020 

 

توقع أيمن عبد الحميد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقاري، أن تشهد السوق العقارية طفرة فى أعداد المستفيدين من التمويل العقارى بعد المبادرة الجديدة  بعائد 3%، وخاصة مع مضاعفة إجمالي المبلغ المرصود لها إلى 100 مليار جنيه .

وأكد أن عدد شركات التمويل العقاري كان لم يتجاوز 7 أو 8 شركات فى عام 2004، ولقد زادت أعداد المستفيدين في الفترة من 2004 وحتى 2014 إلى 35 الف عميل  .

وأشار عبدالحميد إلى أن  أعداد عملاء التمويل العقارى تضاعف 10 مرات في 6 سنوات خلال الفترة من عام  2014 وحتى عام  2020 لتقترب من 350 ألف عميل .

وأوضح أن شركات التمويل العقاري ضخت 40 مليار جنيه في 16 عاماً  حتى عام 2020، مشيراً إلى أن ضعف ما تم ضخه خلال تلك الفترة سيتم منحه فى المبادرة الرئاسية الجديدة، مما سيحدث طفرة في القطاع العقاري خلال الفترة المقبلة.

وأشار عبد الحميد إلى أن شركة  الأولى تستهدف العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكداً أن المبادرة الجديدة تمنح العميل تمويل عقاري بعائد مميز مثل الإيجار، وتعمل على  تقديم فرصة للعميل الحصول على تمويل عقاري في أقل وقت ممكن.

ونوه أن الأوراق المطلوبة للحصول على التمويل العقاري ثابتة في أغلب الشركات نظراً لإرتباطها بالقانون؛ كما أن سعر العائد يحدده البنك المركزي المصري، بينما يحدث التنافس بين الشركات في المرونة وسرعة منح التمويل، مشيراً إلى أن الشركة على استعداد لتمويل العملاء لكافة الوحدات المسجلة والقابلة للتسجيل، وكل الوحدات الموجودة بالقاهرة والمدن قابلة للتسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى