نائب وزير الإسكان: صدور المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري خلال أيام

400 مليار جنيه حجم الأعمال في كافة قطاعات التشييد

تطوير 1500 قرية ضمن مبادرة “حياة كريمة” بتكلفة 170 مليار جنيه في عام

 

كشف خالد عباس نائب وزير الإسكان عن أن تفاصيل المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري ستصدر خلال أيام، مؤكداً أنه تم الإنتهاء من بنود المبادرة بالتعاون مع البنك المركزي.

وأضاف أن السوق المصرية واعدة وقوية، مشيراً إلى أن حجم الأعمال بقطاعات التشييد بالسوق سجلت 400 مليار جنيه، مو        ضحاً أن مصر لديها أكبرسوق للتشييد فى منطقة الشرق الأوسط والخليج  حيث يبلغ حجم مشاركة القطاع في الناتج القومي نحو 20%.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الحدث الأهم الذى يجمع الخبراء في صناعة البناء والتشييد the big 5 construct Egypt ، والمقرر إقامته في الفترة من ٢٦ إلى ٢٩ يونيو الجارى .

وأشار عباس إلى أن إقامة هذا المؤتمر المهم لعرض الجديد فى مجال التشييد البناء والبناء الاخضر تعد شهادة عن قوة السوق المصرية في مجال البناء والتشييد .

وتوقع عباس أن يشهد عام 2021- 2022  تحسن كبير فى معدل النمو الاقتصادى ليتعدى النمو الاقتصادي نسبة الـ 5%.

وأشار إلى أنه من المقرر تطوير ما يقرب من 4800 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة وذلك خلال 4 سنوات، مشيراً إلى أنه من المقرر تطوير  1500 قرية خلال عام بتكلفة إجمالية 170 مليار جنيه .

وأوضح أن هناك طفرة كبيرة على مستوى 16 مدينة من  المدن الجديدة، مشيراً إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد أول مدينة ذكية تستخدم التكنولوجيا ولديها القدرة والبنية التحتية والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى