سعفان: نستهدف الوصول لمليون مشروع صغير لتوفير فرص عمل للشباب

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة؛ إن الوزارة نهدف إلى الوصول لمليون مشروع صغيرعلى مستوى الجمهورية لتوفير فرص عمل للشباب يديرها خريجو التدريب والعمالة العائدة.

وأوضح أن هذه المشروعات ستُسهم في توفير فرص عمل ودعم دور الوزارة في المساعدة لتأسيس مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع كل الجهات المعنية من أجل تحقيق التشغيل الكامل والقضاء على البطالة بالمجتمع المصري.

وأضاف سعفان – في بيان للوزارة اليوم الإثنين – أن أمل مصر في المشروعات الصغيرة، حيث أن النجاح في إنشاء مليون مشروع صغير يزداد سنويًا؛ وسيؤدي لتحقيق التشغيل الكامل والقضاء على البطالة بالمجتمع، موجهًا مديريات القوي العاملة بالمحافظات بإلحاق الذين أتموا دورات التدريبية بمراكز التدريب المهني وإلحاقهم بدورة ريادة الأعمال.

وفي هذا الإطار، قامت مديرية القوي العاملة ببورسعيد بالتنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة لعقد دورة تدريبية في مجال ريادة الأعمال وسوف تستمر لمدة 3 أسابيع.

وأوضح السيد السنجابي مدير المديرية، أن البرنامج التدريبي يتضمن شرحاً كاملاً للتعريف بريادة الأعمال ومناقشة المتدربين حول الهدف من الالتحاق بالبرنامج، وشرحاً لقانون العمل فيما يتعلق بتفتيش العمل وعقود العمل وحقوق العامل وواجباته والعلاقة بين صاحب العمل والعامل لإنجاح العملية الإنتاجية، فضلا عن شرح لأهداف السلامة والصحة المهنية والتعريف بمخاطر بيئة العمل ، بالإضافة إلى تنمية المهارات الريادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى