مصرف أبو ظبي الإسلامي يتلقى عرضاً من “كومباس كابيتال” للاستحواذ على “الإسكندرية الوطنية”

تلقى مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر عرض شراء إجباري مقدم من شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية للاستحواذ على 5.325 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

ويبلغ السعر النقدي للسهم نحو 5.72 جنيه وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم رأسمال الشركة المستهدفة بالعرض، وجاري دراسة العرض من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويستحوذ مصرف أبو ظبي على 84.99% من أسهم الإسكندرية للاستثمارات، منها 9.04% بطريقة مباشرة، والباقي بطريقة غير مباشرة من خلال شركات أخرى تابعة.

وكان قد تلقى المصرف في وقت سابق عرضاً من شركة تايكون القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ علي شركة الإسكندرية الوطنية وذلك حتى عدد 4.702 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

ويبلغ سعر السهم نحو 5.60 جنيه وبحد أدنى للتنفيذ 51% من اسهم رأس مال الشركة المستهدفة بالعرض وذلك وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وكانت شركة زيتا للاستثمار الإماراتية قامت بالمنافسة على شراء شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بتقديم عرض شراء رسمي بسعر قدره 5.48 جنيه للسهم.

وقالت هيئة الرقابة المالية إن العرض المقدم من زيتا للاستثمار الإماراتية يستهدف شراء 90% من أسهم الإسكندرية للاستثمارات دون اشتراط حد أدنى للتنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى