يحيى أبوالفتوح: محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري تسجل 135 مليار جنيه.. ودعمنا السياحة بـ15 ملياراً

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن إرتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر ليتجاوز الـ40 مليار دولار بنهاية مايو الماضي، يعكس قوة الوضع الاقتصادي للدولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التلفزيونية أن قاعدة عملاء البنك الأهلي إرتفعت إلى 16.5 مليون عميل بحصة سوقية تجاوزت الـ36% من السوق المصرفية، وبلغ عدد العاملين بالبنك نحو 23 ألف موظف.

وأوضح أن إجمالي المركز المالي للبنك ارتفع إلى نحو 2,6 تريليون جنيه، موضحا أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تخطت الـ100 مليار جنيه لعدد 90 ألف عميل لتمويل مشروعات تنوعت بين النشاط الصناعي والزراعي والخدمي.

وأشار الى أن محفظة التجزئة المصرفية بالبنك بلغت 135 مليار جنيه لأول مرة في مصر بفضل التنوع في الخدمات والمنتجات، كما بلغت إجمالي التسهيلات والقروض الممنوحة تريليون جنيه لأول مرة في القطاع المصرفي .

ونوه أن حجم الشهادات والودائع بالبنك سجلت حوالي 2.1 تريليون جنيه لأول مرة في القطاع المصرفي المصري؛ مما يؤكد ثقة العملاء في البنك.4

أكد على دور البنك في تفعيل استراتيجية الشمول المالي في ظل اهتمام البنك المركزي والقطاع المصرفي بهذا الملف.

وتابع “شبكة فروع البنك ممتدة بمختلف أنحاء الجمهورية وتجاوزت الـ560 فرعاً، كما يمتلك البنك خطة توسعية استراتيجية بواقع 50 فرعاً سنوياً، كما نسعى لخلق قنوات جديدة للوصول إلى كافة شرائح العملاء لتناسب احتياجات مختلف فئات العملاء الحاليين او المرتقبين في دعم واضح للشمول المالي”.

وأوضح أن السوق شهد تطور غير مسبوق في الخدمات الرقمية والالكترونية، حيث لأول مرة في مصر يطلق البنك أول وحدة مصرفية متنقلة إنطلاقاً من العاصمة الإدارية ، كما قام البنك بافتتاح 25 فرع خدمة إلكترونية تمتد خارج نطاق القاهرة والإسكندرية وصولاً إلى أسوان.

وأضاف أن البنك يمتلك أكبر شبكة ماكينات صراف آلي تجاوزت الـ5 آلاف ماكينة في أنحاء الجمهورية.

وحول جهود البنك لدعم قطاع السياحة، أكد أن البنك الأهلي  أكبر بنك مصري مساهم في دعم القطاع السياحي في مصر بتمويلات تصل إلى 15 مليار جنيه.

وعن دور البنك فى مبادرة إحلال المركبات،أوضح أنه تم إحلال 500 سيارة ليحتل البنك صدارة القطاع المصرفي فى المبادرة حتى الآن.

وأشار إلى أن إجمالي مساهمات البنك في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية بلغ 8.5 مليار جنيه تنوعت بين تمويلات موجهة لدعم القطاع الصحي والتعليمي ومكافحة عشوائيات ومن أهم تلك المشروعات تطوير المشروع الحضاري بغيط العنب، مشروع أهالينا،  حي الاسمرات والكيلو 4.5 بمرسى مطروح ودعم ذوي الهمم وتمكين المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى