البنك المصري لتنمية الصادرات يصرف مستحقات 546 مصدرا بقيمة 5.6 مليار جنيه

قالت ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات ، إن البنك قام بصرف مستحقات لنحو 546 عميل من المصدرين بقيمة إجمالية بلغت 5.6 مليار جنيه ، وذلك خلال الشريحتين الأولي و الثانية من مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين.

أضافت ” سلطان ” ، في تصريحات خاصة لـ “بنوك واستثمار” أن البنك اقترب من صرف باقي حصته البالغة 8 مليارات جنيه ضمن المبادرة ، وسيقوم بالمشاركة في الشريحة الثالثة.

وتتوزع الحصص بين البنوك بقيمة 8 مليارات جنيه للبنك الأهلي ىالمصري و8 مليارات جنيه للبنك المصري لتنمية الصادرات و5 مليارات جنيه لبنك مصر وملياري جنيه لبنك القاهرة.

وتقوم المبادرة على سداد 85% من مستحقات المصدرين مقدما، والتى تبلغ نحو 23 مليار جنيه.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه سيتم اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، وحتى 29 يوليو2021، إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة السداد النقدي الفوري للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات من دعم الحكومة للمصدرين عن المستندات المستوفاة للمشحونات حتى نهاية يونيو 2021.

أوضح معيط ، في بيان له أمس ، أن ذلك بهدف توفير سيولة نقدية تُمَّكنهم من الوفاء بالتزاماتهم والحفاظ على العمالة، وتشجعهم على التوسع في أنشطتهم الاستثمارية؛ من أجل خلق المزيد من فرص العمل، وتعظيم قدراتنا الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية، على النحو الذى يساعد في دفع عجلة الاقتصاد القومي، ورفع معدلات النمو، وجذب استثمارات جديدة، وتعظيم الإيرادات العامة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى