“الأهلي فاروس” تبيع 99.25% من “العالمية للكابلات” بقيمة 410 ملايين جنيه

أعلنت شركة الأهلي فاروس عن توقيع عقد صفقة بيع 99.25% من إجمالي رأسمال الشركة العالمية للكابلات لصالح شركة السويدي اليكتريك؛ بقيمة 410 ملايين جنيه.

وقامت شركة الأهلي فاروس بدور المستشار المالي الحصري للبائع وهي شركة تكنولوجيا الكابلات للاستثمار القابضة.

الشركة العالمية للكابلات هي شركة مصرية متخصصة في تصنيع كابلات الطاقة والاتصالات تاسست في عام 1989 بالمنطقة الصناعية (A2) بمدينة العاشر من رمضان.

وحققت الشركة العالمية للكابلات نموا كبيرا وأداء مالي متميز خلال السنوات الماضية وهو الامر الذي حذا بالشركة من جعلها فرصة استثمارية جاذبة للمستثمرين الاستراتيجيين.

وقال غسان البلبل رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة الكابلات العالمية “أود أن أشكر فريق عمل شركة الأهلي فاروس علي القيمة المضافة و المجهود المثمر الذي ادي الي نجاح الصفقة”

ومن جانبه قال أحمد حيدر الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي فاروس ” إنه من دواعي سرورنا أن نعلن عن إتمام توقيع عقد صفقة بيع اسهم الشركة العالمية للكابلات لمجموعة السويدي اليكترك”.

أضاف حيدر “نحن سعداء برؤية المستثمرين المحليين ماضون في تحقيق خططهم الاستثمارية، وهو مما يعزز الثقة في الاقتصاد المصري ويؤكد علي الدور الفعال الذي تلعبه شركة الأهلي فاروس في توفير الفرص الاستثمارية المتميزة”

وقال محسن أبو النور المدير التنفيذي بشركة الأهلي فاروس “سعيد جدا لحضور توقيع عقد صفقة بيع الشركة العالمية للكابلات وهي شركة رائدة حققت نمو ثابت عبر السنوات الماضية بفضل مجموعة ادارتها القوية، هذه الصفقة توضح جاذبية سوق الكابلات المصري و توضح ثقة المستثمر المصري في المضي قدما في خطة الاستثمار بعد الفترة العصيبة التي مر بها السوق المصري نتيجة وباء الكورونا”.

وقام مكتب الكامل للإستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للبائع و مكتب علي الدين وشاحي (ALC) بدور المستشار القانوني للمشتري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى