وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان: نتوقع إطلاق مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% أغسطس المقبل

المبادرة متاحة لأصحاب المعاشات مع سداد 40% من قيمة الوحدة مقدم

زيادة الحد الأقصى لقيمة الوحدة إلى 1.4 مليون جنيه

 

قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري، ووكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب، إنه من المتوقع إطلاق مبادرة البنك المركزيّ الجديدة للتمويل العقاري بفائدة 3٪ خلال شهر أغسطس المقبل.

وأضاف شكري في تصريحات خاصة لـ”بنوك واستثمار”؛ أنه سيتم عقد إجتماعات ربع سنوية في لجنة الإسكان بمجلس النواب لحل المعوقات التي تواجه العملاء في البنوك.

وأشار إلى أن الحد الأقصى لتمويل الوحدات السكنية وصل إلى 1.4 مليون جنيه،  مشيرًا إلى  أن مقدمات الوحدات في المبادرة إرتفعت من 15 إلى 20%.

وأكد أن المبادرة الجديدة التي سيتم إطلاقها ستحتاج إلى تدخل البنك المركزي في تيسير إجراءات حصول العملاء على التمويل، موضحاً أنه يجب تحديد توقيت زمني للعملاء المتقدمين في المبادرة للحصول على الموافقة أو الرفض مع ذكر السبب.

وتابع “كما يمكن لأصحاب المعاشات الاستفادة من هذه المبادرة، بشرط سداد 40% كحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، وألا يتعدى عمر العميل في نهاية القرض عن 75 سنة”.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه قيادات البنك المركزي بضرورة بلورة مبادرة جديدة للتمويل العقاري، تهدف إلى توفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بالتقسيط على 30 سنة بفائدة 3%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى