شريف الدمياطي: 4.5 مليار جنيه إجمالي استثمارات شركة نخيل للتطوير العقاري بالعاصمة الإدارية الجديدة

كشف شريف الدمياطي، رئيس القطاع التجاري بشركة نخيل للتطوير العقاري، أن إجمالي الاستثمارات الحالية للشركة بلغت 4.5 مليار جنيه من خلال مشروعين بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً إرتكاز الشركة على التمويل الذاتي بما تمتلكه من ملاءة مالية قوية.

وأوضح أن الشركة لديها خطة توسعية بالسوق العقاري خلال الفترة المقبلة عبر تنفيذ مشروعات أكثر تنوعاً في مناطق جديدة منها العلمين الجديدة، وذلك بعد استيفاء كافة الدراسات السوقية ومراجعتها مع الاستراتيجية التوسعية للشركة.

وقد أعلنت شركة نخيل للتطوير العقاري تعاقدها مع عدد من الشركات ضمن مشروعها “DOUBLE TWO Tower” بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار خطة الشركة للتعاون مع كيانات قوية في عدة تخصصات لتنفيذ مشروع مميز وللحفاظ على الجودة والقيمة الاستثمارية للمشروع.

وأضاف الدمياطي أن هذا المشروع يقع على مساحة تبلغ حوالي 9 آلاف متر باستثمارات متوقعة 3 مليارات جنيه، ويتم تنفيذ الجزء التجاري على مساحة 45% من إجمالي مساحة المشروع، موضحاً أن الشركة تستهدف إنهاء تسويق نحو 70% من المشروع خلال 2021، ومن المخطط تسليمه خلال 3 سنوات ونصف.

وأوضح الدمياطي على هامش المؤتمر الصحفي للشركة، أن الشركة تتعاون مع عدد من الكيانات القوية لتنفيذ مشروع متكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تتعاون مع معمار مصر للاستشارات الهندسية EFS لخدمات المرافق، وتايم لإدارة الفنادق.

وقال إن الشركة تنفذ مشروع “تريو في تاور” بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو عبارة عن مشروع تجاري إداري طبي، وتعمل شركة محرم باخوم استشاري عام للمشروع، وتم تسويق حوالي 70% منه منذ إطلاقه مارس الماضي.

وأوضح أن المساحة الإجمالية للمشروع تقدر بـ7 آلاف متر مربع، ويتم البناء على مساحة 2100 متر مربع، بما يعادل 30% من المساحة الإجمالية للمشروع، لافتاً إلى أن المشروع يتكون من دور أرضي و14 دورًا، منهم 5 أدوار بنشاط تجاري، وباقي المشروع وحدات إدارية وطبية.

وأشار إلى أنه من المخطط إنهاء أعمال الحفر للمشروعين بالكامل وبدء أعمال صب الخرسانة بحلول ديسمبر المقبل، مؤكدا أن الشركة تقوم بسداد أقساط الأراضي وفقا للجدول المتفق عليه مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

ومن جانبه قال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تايم لإدارة الفنادق، إن مشروع DOUBLE TWO Tower هو المشروع الثالث للشركة بالسوق المصرية.

وأوضح شركة تايم لإدارة الفنادق تأسست في الإمارات منذ عام 2012 وتدير الشركة 5 علامات تجارية مرموقة تقدم كل منها مجموعة من الخدمات المتميزة التي تلبي الاحتياجات المختلفة للعملاء وهم تايم للفنادق والمنتجعات، تايم اكسبريس، تايم للشقق الفندقية، تايم للإقامة وتايم للموتيلات.

وقال هشام صالح، الرئيس التنفيذي للإدارة التجارية بشركة  EF، إن الشركة تتولى إدارة المشروع اعتماداً على 4 محاور رئيسية وهي تقديم الاستشارات الفنية العامة للمشروع، ومتابعة مراحل تنفيذ المشروع، واستلام المشروع فنياً وهندسياً من المقاولين والموردين الخاصين بمعدات المشروع؛ ثم البدء في إعداد وتدريب فريق العمل المسئول عن إدارة وتشغيل المشروع.

وأوضح أن هذا التعاون هو الأول مع شركة نخيل للتطوير العقاري والتي تتمتع بمكانة وسمعة قوية بالسوق العقاري بإعتبارها واحدة من أقدم وأقوى شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح المهندس محمد كمال الشرفا، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة معمار للاستشارات الهندسية، أنه اختارت شركة نخيل للتطوير العقاري للتعاون معها لتقديم مشروع فريد ومتميز تستثمر فيه الشركتان خبراتهما في المشروعات المشابهة في دول الخليج لتقديم مزيج بيعي للمنتجات يكون متميزا ويستقطب مستخدم مختلف يسعى للحصول على جودة تشغيل عالية.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك خبرات سابقة مع عدد من المطورين العقاريين في الإمارات منها إعمار ومراس، ونجحت الشركة خلال الـ20 عاما الماضي من تصميم وتنفيذ العديد من المشروعات بإجمالي قيمة تتخطى الـ3.5 مليار دولار، وهي مشروعات تتنوع بين التجارية والسكنية والفندقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى