محمود نجلة: حجم الإكتتاب في صندوق البنك الأهلي للسيولة النقدية يصل للحد الأقصى البالغ 35 مليار جنيه

قال محمود نجلة المدير التنفيذى لأسواق النقد والدخل الثابت بشركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية إن حجم الإكتتاب في صندوق البنك الأهلي للسيولة النقدية ” الصندوق الرابع ” وصل حاليا إلى الحد الأقصى للصندوق ، والبالغ 35 مليار جنيه ، بزيادة قدرها 7 مليارات جنيه بالمقارنة بشهر إبريل 2021.

أشار نجلة في تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” ،  إلى أن الصندوق يستثمر تلك السيولة في  أدوات الدخل الثابت من أذون وسندات الخزانة، موضحاً أن هناك إقبال كبير من العملاء على الإكتتاب فى الصندوق.

أضاف نجلة أن العميل يستطيع الإكتتاب في الصندوق أو الخروج  منه كل يوم حتى الساعة الثانية عشر ظهراً ، وذلك من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري.

أوضح أن سعر الوثيقة بلغ اليوم ، الإثنين،  279.39792 جنيه ، لافتا إلى أنه يتم إضافة العائد على الوثيقة بشكل يومي بما يعادل  9.5% عائدا سنويا.

أشار نجلة إلى أنه بالرغم من وصول الصندوق إلى حده الأقصي إلا اغن حجم التداول اليومي على وثائق الصندوق  يصل لما بين 200 و 300 مليون جنيه يومياً ، حيث يمكن للعملاء الإكتتاب في الصندوق عند تخارج عملاء آخرين.

أكد نجلة أن عوائد صندوق البنك الأهلي المصري النقدي ( الرابع ) تعد مرتفعة بالمقارنة بالاستثمارات الأخرى، الأمر الذي يدفع العملاء على الإكتتاب به ، لافتا إلى أنه يتم توزيع كوبون للعملاء  في يوم العمل الأول من كل شهر.

ويعد صندوق السيولة النقدي ذو عائد يومي تراكمي ، أي يزيد سعر الوثيقة يوميا مع السماح بصرف كوبون دوري.

وكانت لجنة الإشراف على صناديق الاستثمار في البنك الأهلي قد وافقت على تعديل دورية صرف كوبون الصندوق في نهاية الربع الأول من عام 2021 ليصبح شهريا لحاملي الوثائق من الأفراد والشركات بدءا من شهر إبريل2021 بدلا من كل 3 شهور.

ويأتي قرار صرف الكوبون بدورية شهرية بدلا من كل ربع سنة تلبية لمطالب العملاء في حصولهم على عائد شهري يمكنهم من سداد جزء من نفقاتهم التي تحتاجها بعض الشركات.

ويمثل حجم صندوق استثمار البنك الأهلي  المصري النقدى 40.31% تقريباً من إجمالي أصول الصناديق النقدية العاملة فى السوق المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى