معيط: ميكنة الإقرارات الضريبية يضاعف الحصيلة إلى تريليوني جنيه خلال 3 سنوات

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن ميكنة الإقرارات الضريبية خلال العام المالي الجاري والتي تم تعميمها لأول مرة إثر جائحة فيروس كورونا، استهدفت تحقيق ما يقرب من تريليون جنيه من الحصيلة الضريبية.

وأوضح معيط في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم على هامش منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائي، أنه بتنفيذ الميكنة الضريبية بشكل كامل، يمكن خلال الثلاثة أعوام المقبلة تحقيق نحو تريليوني جنيه من الحصيلة الضريبية، وبالتالي فإن هذا التحول الرقمي سيؤدي لمضاعفة الحصيلة الضريبية.

في السياق ذاته أكد معيط أنه يجب زيادة الاعتماد على القطاع الخاص لخلق الوظائف وتوفير البنية التحتية والبيئة اللازمة التي يمكن جذب استثمارات القطاع الخاص إليها.

وأوضح معيط خلال مشاركته في جلسة “تشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية” ضمن فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي 2021 شراكات لتحقيق التنمية المستدامة، أن أكبر مشروعات إنتاج الطاقة الشمسية في العالم في بنبان بأسوان هي قطاع خاص، وكذلك عدد من مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحا أن لدى مصر خطة للتوسع في مشروعات انتاج الطاقة النظيفة من خلال القطاع الخاص.

وأكد على أهمية الاستمرار بالدخول في شراكات مع القطاعين العام والخاص وتوفير الأموال لهم لإقامة هذه المشروعات، موضحاً أن مهمة الحكومة إعداد المشروعات وتقديمها لهم، والآن هناك مشروع يتم التخطيط لإقامته في العاشر من رمضان وسيقوم القطاع الخاص بتمويله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى